الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجل يشعل النار في نفسه أمام السفارة الأمريكية في الدنمارك

السفارة الأمريكية
سياسة
السفارة الأمريكية
الجمعة 21/أبريل/2023 - 01:38 م

 أعلنت شرطة العاصمة الدنمارك  كوبنهاجن، أن رجلا دنماركيا يبلغ من العمر 18 عاما أضرم النار في نفسه أمام السفارة الأمريكية في كوبنهاجن اليوم الجمعة، وفقا لكا أفادت به وكالة رويترز.

وقالت شرطة العاصمة الدنمارك  كوبنهاجن، انه تم اخماد الحريق ونقل الرجل الى المستشفى لتلقي العلاج وهو بحالة واعية وليس في حالة تهدد حياته.

الولايات المتحدة بصدد إرسال عسكريين إلى المنطقة تحسبًا لاحتمال إجلاء طاقم سفارتها في الخرطوم

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة بصدد إرسال عسكريين إلى المنطقة تحسبًا لاحتمال إجلاء طاقم سفارتها في الخرطوم، وذلك في خضم معارك محتدمة في العاصمة السودانية بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان سابق لها،“نحن بصدد إرسال قوات إضافية إلى المنطقة لضمان أمن الموظفين الأمريكيين في السفارة وتسهيل مغادرتهم المحتملة للسودان، في حال اقتضت الظروف ذلك”.

من جهته، قال مسؤول أمريكي، إن الولايات المتحدة تستعد لإرسال عدد كبير من الجنود ضمن قوات إضافية إلى قاعدتها في جيبوتي، تحسبًا لعمليات الإجلاء من السودان في نهاية المطاف، ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى هدنة "لمدة ثلاثة أيام على الأقل" في السودان بمناسبة عيد الفطر.

تابع مواقعنا