الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس تعاونيات البناء: تكليفات من القيادة السياسية بمضاعفة أعمال الهيئة خلال الفترة المقبلة

اللواء وليد فاروق
اقتصاد
اللواء وليد فاروق
الجمعة 21/أبريل/2023 - 04:51 م

قال اللواء وليد فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية بمضاعفة أعمال الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان خلال الفترة المقبلة؛ باعتبارها من أهم القطاعات التي توفر مشروعات سكنية تليق بجودة حياه المصريين

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الهيئة تهدف خلال الفترة المقبلة لحصر كافة الأراضي التابعة لها، وستكون جاهزة للطرح علي المواطنين فور انتهاء أعمال الحصر، لافتا إلى أن الهيئة تمتلك محفظة أراضي مميزة بعدد كبير من مدن القاهرة الكبري وصعيد مصر.

طرح 240 وحدة سكنية خلال أيام 

وأشار إلى أن الخطة المستقبلية تستهدف طرح أراضي ووحدات سكنية لتلبية الطلب المتزايد على المشروعات المختلفة، لافتا إلى أن الهيئة قررت الإعلان عن طرح جديد عقب إجازة عيد الفطر بإجمالي 240 وحدة سكنية مختلفة المساحات.

ولفت إلى أن الوحدات موزعة على مدن القاهرة الجديدة وبدر و6 أكتوبر والعاشر من رمضان، كما أن الوحدات المطروحة بمساحات مختلفة تبدأ من 109 إلى 152متر مربع، نصف تشطيب.

وأوضح أن هناك أنظمة سداد تناسب المتقدمين عن طريق سداد 50% من قيمة الوحدة السكنية قبل الاستلام والباقي علي أقساط شهرية لمدة 5 أو 10 سنوات، محملة بالفائدة المعلنة من البنك المركزي، لافتا إلي أن الأسعار تختلف من مدينة إلي أخري حسب الوحدة وموقعها.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أصدر قرارًا بإعارة اللواء وليد فاروق سعيد البارودي، من القوات المسلحة، للقيام بمهام وظيفة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بالمستوى الوظيفي " الممتازة " بموازنة الهيئة التابعة للوزارة، وتكون له السلطات المقررة لشاغل تلك الوظيفة، وذلك لمدة عام اعتبارًا من الأحد 9/4/2023.

تابع مواقعنا