الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عطية لاشين يعتذر لإذاعة القرآن الكريم بعد وصفه للعاملين بها بالنائمين 

الدكتور عطية لاشين
دين وفتوى
الدكتور عطية لاشين
الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 11:18 ص

اعتذر الدكتور عطية لاشين، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف، عما بدر منه تجاه إذاعة القرآن الكريم، حيث كان اتهمهم بإعادة بث حلقة قديمة من برنامج بريد الإسلام، بما لا يتماشى مع الزمن الحالي.

الدكتور عطية لاشين يعتذر لإذاعة القرآن الكريم 

وكتب الدكتور عطية لاشين، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: الأستاذ الكبير رضا عبد السلام رئيس ومدير إذاعة القرآن الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: فأشهد الله أن ليس بيني وبين أحد خصومة أو شحناء بل إن إذاعتنا العريقة إذاعة القرآن الكريم التي أتشرف شخصيا بالعلاقة الحميمة بيني وبين كل منسوبيها، وإذ قد حصل لبس أوقعنا فيما لا تحمد عقباه بيننا وبين أحبتنا في الإذاعة فإنا نعتذر وبشدة عن هذا اللبس ولكل من أسأنا إليه والله غفور رحيم وكل عام والجميع بخير.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

وكان رضا عبد السلام، رئيس إذاعة القرآن الكريم، طالب الدكتور عطية لاشين، الأستاذ بجامعة الأزهر، بالاعتذار عن اتهام الإذاعة ظلمًا ببث حلقة قديمة من برنامج بريد الإسلام، تحمل فتوى حول تقدير قيمة زكاة الفطر بـ15 جنيهًا، بينما هي الآن تقدر ب30 جنيهًا، وهو ما لا يتماشى مع الوقت المعاصر، قائلا إن هم صاحب البرنامج هو تعبئة وقت برنامجه فقط، واصفًا رئيس الإذاعة والعاملين بها بالنائمين. 

الدكتور عطية لاشين يتهم إذاعة القرآن الكريم ببث حلقة قديمة ويصفهم بالنائمين 

 

وجاء في منشوره: اتصل عليا أحد الأحباب ليلة أمس وقال إنه سمعني في برنامج فؤاد حسان وأفتيت بأن صدقة الفطر تقدر بـ 15 جنيها بينما قدرتها دار الإفتاء هذا العام ب 30 جنيها مما ينم عن التكاسل الذريع المضر، لأنه ثبت بيقين أن هذا تسجيل قديم من مدة طويلة وكونه يذاع هذه الأيام مع عدم مراعاة الزمان والفارق في الأسعار ذلك يجعلني أقول إنا لله وإنا إليه راجعون على إذاعة القرآن الكريم ومذيعيها وإدارييها ورئيسها حيث ينام الكل ويتكاسل الكل وليس همه إلا أن يملا فراغ برنامجه بأي شكل من الأشكال فأنا أشكو الجميع إلى الله ومما نسبوه الي مما يتعارض في هذه الأيام.. المرجو إبلاغ هذا الكلام وإطلاع المسؤولين عليه.

وبعد تأكد رضا عبد السلام من عدم حدوث ذلك، طالبه بالاعتذار خلال تعليق على أحد منشوراته، قائلا: الأستاذ الدكتور المبجل عطية لاشين، نسبتم لإذاعة القرآن الكريم ولرئيسها ولمقدم البرنامج فؤاد حسان التكاسل والنوم، وما دام هذا الافتراء لم يحدث، فيجب الاعتذار الصريح عن هذا الكلام المسيء، والاعتذار عن الخطأ شيمة الكبار.

وفوجئ رئيس إذاعة القرآن الكريم بحذف تعليقه السابق، قبل أن ينشر الدكتور عطية لاشين اعتذاره في منشور آخر.
 

تابع مواقعنا