الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزوير التاريخ.. أول تحرك برلماني بشأن فيلم الملكة كليوباترا قبل عرضه في مايو المقبل

 فيلم الملكة كليوباترا
سياسة
فيلم الملكة كليوباترا
الأربعاء 26/أبريل/2023 - 02:44 م

تقدمت إحدى عضوات مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزراء الخارجية والثقافة والآثار، بشأن ما أسمته محاولات تزييف وتزوير الحقائق التاريخية عن الحضارة المصرية.

وتضمن طلب الإحاطة، مناشدة لـ الجهات المعنية بالأمر من وزارات الخارجية والسياحة والآثار والثقافة والهيئة العامة للاستعلامات بالاحتجاج الرسمي على الفيلم، والمطالبة بتغييرصورة كليوباترا إلى صورتها الحقيقية كما تظهر في تماثيلها بالمتاحف داخل مصر وخارجها.

وذكر أن محاولات الغرب لتزييف وتشويه تاريخ الحضارة المصرية مستمرة، ولكنها بدأت في اتخاذ أساليب مختلفة تعتمد على الوسائل الحديثة والتكنولوجيا، وبمعنى أوضح أصبحوا يستخدمون حروب الجيل الرابع والخامس، وبدأت بعض الجهات محاولات هدم الهوية المصرية، كان آخرها فيلم الملكة كليوباترا.

ونص الطلب: كشف فيلم الملكة كليوباترا، الذي نشرت عنه منصة نتفليكس إعلانًا ترويجيًا قبل أيام، وأكدت عرضه بها في العاشر من مايو المقبل، للممثلة الأمريكية جادا سميث، عن نيات خبيثة لتشويه تاريخ الملكة الفرعونية، ذات الأصول المقدونية، بادعاء أنها كانت من أصول إفريقية، مما يضع المنصة العالمية تحت طائلة الاتهام بتعمد طمس الهوية الفرعونية للملكة المصرية، وتزوير الحقائق التاريخية الثابتة عنها.

 فيلم الملكة كليوباترا

واعتبر الطلب، الفيلم بمثابة تزييف للتاريخ المصرى القديم وإهدار للحضارة المصرية القديمة والبطلمية وإنكار للتراث الإنسانى وامتهانًا للقيم الإنسانية، واستهانة بعظمة التاريخ المصري القديم ونيلًا من تفرده الذي هو دليل شموخ الإنسان المصري ومجافيًا لتراث الأمة المصرية الذي هو ملك للأجيال السابقة والمعاصرة واللاحقة.

كما اعتبر، فيلم الملكة كليوباترا ضربًا للهوية المصرية ومحاولة خبيثة للتأثير على الأجيال الجديدة وتجريد الحضارة المصرية من أصولها. 

تابع مواقعنا