الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القاهرة قبل 60 عاما من خلال الباب المفتوح.. اللقاء الـ 13 لسلسلة أرواح في المدينة 5 مايو

أرواح في المدينة
كايرو لايت
أرواح في المدينة
الجمعة 28/أبريل/2023 - 10:04 م

تنطلق فعاليات اللقاء الثالث عشر من سلسلة أرواح في المدينة، ضمن مشروع القاهرة عنواني، للكاتب الصحفي والإعلامي محمود التميمي، خلال يوم 5 مايو المقبل -اليوم المماثل من كل شهر- التي تتناول قصصًا جديدة من قلب القاهرة بشكل مختلف.

أرواح في المدينة

أرواح في المدينة

ويتضمن اللقاء الثالث عشر لليالي أرواح في المدينة، مئوية محمود مرسي واحتفاء خاص بعيد ميلاد جمال الغيطاني، وزيارة للقاهرة قبل 60 سنة من خلال فيلم الباب المفتوح، مع الفنانة فاتن حمامة والفنان صالح سليم.

ويكون اللقاء ضمن مبادرة القاهرة عنواني، يوم الجمعة المقبل، الموافق 5 مايو عام 2023، من داخل مركز الإبداع بدار الأوبرا، خلال الساعة السادسة مساءً.

ونشر التميمي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشورًا كتب به:  نستحضر أرواح عايشة ماغابتش نسمعها ونتحدث معها وعنها.. 100 سنة على مولد عملاق مصري اسمه محمود مرسي، ولأننا في مايو هنحتفل بعيد ميلاد مولانا العارف بالقاهرة أستاذ جمال الغيطاني.

وتابع التميمي عبر المنشور: كل هذا بصحبة قاهرة الستينيات التي شهدت توهج إبداع مرسي والغيطاني، ولكن عبر فيلم الباب المفتوح، ونحتفل بمرور 60 سنة على إنتاجه هذا العام، بطولة فاتن حمامة وصالح سليم ومحمود مرسي.

واختتم التميمي: ناس كتير هتسأل إيه العلاقة بين كل العناصر دي..وهذا ما سنعرفه أثناء استحضار أرواح المدينة المتعددة في هذه الليلة من ليالي أرواح في المدينة، بالتعاون بين مشروع القاهرة عنواني وبيت المعمار المصري، وباستضافة كريمة من مركز الإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية..و الدعوة عامة  والدخول مجاني والتفاصيل تنشر تباعًا.

تابع مواقعنا