الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش السوداني: الدعم السريع نهبت فرعين لبنك الخرطوم وعددًا من المحلات التجارية بالعاصمة.. وتدمير 25 عربة مسلحة

الاشتباكات في السودان
سياسة
الاشتباكات في السودان
السبت 29/أبريل/2023 - 10:32 م

أعلنت القوات المسلحة السودانية، أن قوات الدعم السريع التي يترأسها محمد حمدان دقلو حميدتي، نهبت فرعي بنك الخرطوم بسوبا شرق والجريف شرق، وكسرت ونهبت بنك الخرطوم فرع شارع العرضة، إضافة لنهب عدد كبير من المحلات التجارية ببحري حتى المحطة الوسطى.

وأضافت القوات المسلحة السودانية في بيان لها، أن قوات الجيش تمكنت من تدمير 25 عربة مسلحة تابعة لقوات الدعم السريع خلال مواجهة جنوب غرب جبرة الشيخ بامحيط العاصمة السودانية الخرطوم، كما نجحت جهود لجنة أمن ولاية غرب دارفور في الحد من التوتر القبلي بين بعض المكونات الاجتماعية بالولاية.

نزول قوات الشرطة في العاصمة السودانية

وأوضحت أن قوات الشرطة الاحتياطية المركزية بدأت النزول تدريجيا بمناطق جنوب الخرطوم، وسيتوالى نزولها تباعا بمناطق العاصمة، وأن قوات الجيش اشتبكت مع قوات الدعم السريع في مناطق الحلفايا وجنوب أم درمان وحققت عمليات التمشيط نجاحات في المنطقتين.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش السوداني، أنه تمكن من إحباط محاولة فاشلة للاستيلاء على الحكم، وغطاء سياسي كامل لاختطاف الدولة بكل تاريخها لصالح مشروع حكم ذاتي لشخص واحد، موضحًا أن حلقات النصر ستكتمل قريبا وتأتي لحظة حساب كل من باع قضية الوطن.

وأضاف بيان الجيش السوداني: قواتنا تعمل طبقا لما هو مخطط لها وتؤدي مهامها بثبات وثقة، ويخوض أبناؤها معركة الكرامة الوطنية برجولة وشرف، موضحًا أن التآمر كان كبيرا وخططت له جهات في الداخل والخارج، لكن تكسرت حلقاته تحت وطأة صمود وثبات رجال القوات المسلحة.

تابع مواقعنا