الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. فتح باب حجز وحدات سكن كل المصريين 4

سكن كل المصريين 4
اقتصاد
سكن كل المصريين 4
الأحد 30/أبريل/2023 - 08:43 ص

يفتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري اليوم الأحد 30 أبريل 2023 باب حجز وحدات سكن كل المصريين 4 إلكترونيًا وحتى الخميس 4 مايو.

الحجز يكون عن طريق الموقع الإلكتروني للصندوق على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا.

الوحدات السكنية المطروحة مخصصة لمتوسطي/فوق متوسطي الدخل، والذى يتضمن وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري، وذلك في ضوء مبادرة السيد رئيس الجمهورية.

أماكن الوحدات المقرر حجزها اليوم 

الوحدات السكنية المطروحة في الإعلان تقع في مدن: القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط، وتبدأ مساحات الوحدات السكنية المطروحة من 75 مترًا وتصل إلى 127 مترًا. 

وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان أعلن في وقت سابق أن هذا الطرح يأتي بعد أن وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه رقم 230، على طلب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن اعتماد أسعار بيع هذه الوحدات السكنية بالسعر الحر، وذلك وفقا لقرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 3/20/2023 بتاريخ 30-1-2023.

وفيما يخص الشروط العامة على المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن هذا الإعلان، وهي أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة  الزوج/الزوجة/الأولاد القصر، التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون المتقدم أو الأسرة  الزوج/الزوجة/الأولاد القصر،  قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

يكون الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية  6 أشهر من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها 6 أشهر لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها، على أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

أما في حالة التعاقد نقدًا يستثنى مما سبق، ولا ينطبق على المتقدم شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري.

تابع مواقعنا