الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فايزر تتفاوض مع الاتحاد الأوروبي بشأن جرعات لقاحها الملغاة

فايزر
صحة وطب
فايزر
الأحد 30/أبريل/2023 - 12:04 م

اقترحت شركتا فايزر وبيونتك للأدوية، دفع نصف سعر جرعات فيروس كورونا المستجد، التي تم إلغاؤها، للاتحاد الأوروبي، وفقًا لـ فاينانشال تايمز.

فايزر تتفاوض مع الاتحاد الأوروبي

ويتفاوض الاتحاد على صفقة معدلة مع شركة فايزر، على الرغم من فتح المدعي العام الأوروبي تحقيقًا جنائيًا في اتفاقهم الأصلي.

ويتضمن الاقتراح بندًا جديدًا للدول الأعضاء لدفع نصف السعر، حوالي 10 يورو، لكل جرعة تم إلغاؤها، وفقًا لأشخاص قريبين من المفاوضات، الذين أكدوا أيضًا الرقم السنوي البالغ 70 مليونًا، مؤكدين أن العقد الأحدث سيسمح للاتحاد الأوروبي بالترقية، إلى لقاحات أحدث مصممة لأي متغيرات مستقبلية.

وترفض بولندا وبعض دول وسط أوروبا الأخرى التوقيع على الاتفاق المعدل، لأنهم لا يريدون دفع ثمن الجرعات الملغاة.

فيما قال أحد الأشخاص المطلعين على المفاوضات: إذا قدمت شركتا فايزر وبيونتك، حوالي 70 مليون جرعة سنويًا خلال السنوات القليلة المقبلة، فهذا يمثل إلى حد كبير إجمالي السوق.

وقالت شركة فايزر، إن المناقشات أجريت بحسن نية من قبل جميع الأطراف، وأنها ملتزمة بإيجاد حلول عملية، لمعالجة الصحة العامة.

وفي سياق آخر، أصرت سانوفي على أن جرعاتها لم يتم إتلافها، وأن جرعات 60 مليون التي قدمتها إلى دول الاتحاد الأوروبي، كانت تستخدم أو ستستخدم في حملات التلقيح في الخريف.

وواجهت شركة نوفافاكس، التي انخفض سعر سهمها بنسبة 97 % من أعلى مستوياته في عام 2021، بعد تحذير من شكوك كبيرة بشأن مستقبلها، مشكلات تصنيعية كبيرة، وانتهى بها الأمر بتقديم جرعات تقل مدة صلاحيتها عن 3 أشهر في عام 2022.

تابع مواقعنا