الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا مكان للعشوائية.. الإسكان تشن حملات مكبرة للقضاء على الباعة الجائلين وتصادر معداتهم

جانب من إزالة التعديات
اقتصاد
جانب من إزالة التعديات
الإثنين 01/مايو/2023 - 08:15 ص

شنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في أجهزة المدن الجديدة اليوم الأحد 30 أبريل 2023 حملات مكبرة للقضاء علي ظاهرة العشوائية ورفع إشغالات الباعة الجائلين وعودة الانضباط للشارع.

حملة مكبرة على الأسواق التجارية بمناطق متفرقة

 في البداية قاد المهندس على سعد رئيس جهاز الشروق، حملة مكبرة على الأسواق التجارية بمناطق متفرقة، وذلك لرفع إشغالات الباعة الجائلين بمشاركة قوة قسم شرطة المرافق.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الحملة أسفرت على تحرير 21 مخالفة تنوعت ما بين تعدي أصحاب المحلات على ممرات المشاة، وافتراش الباعة الجائلين الأرصفة، وتم مصادرة الإشغالات والتحفظ عليها بمخازن الجهاز، مع توجيه حملات نظافة بمواقع المخالفات، وذلك بمنطقة المستقبل والحي الثاني. 

كما رصدت الحملة انتظارًا عشوائيًا لسيارات المواصلات بالطريق الفاصل بين العائلي والمستقبل، وتم تحرير (6) مخالفات لأصحاب السيارات لمخالفتهم شروط التشغيل وعدم انتظاره بالموقف المُعد لهم بالواجهة الشرقية، مع اصطحاب السيارات والتحفظ عليها بمقر الجهاز، وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، مؤكدًا على عدم التهاون مع العشوائية وتوجيه الحملات يوميًا حفاظًا على الواجهة الحضاريه لمدينة الشروق.

جهاز الشيخ زايد: حملات مكثفة لإزالة المخالفات والإشغالات للوحدات المخالفة والأراضي

ومن جانبه وجّه المهندس أحمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إدارة التنمية والأمن والإدارة المعنية بالجهاز بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بعدم التعاون مع أي مخالفة والتصدي لها وإعداد الحملات الأمنية اللازمة وشن حملات مكثفة لإزالة المخالفات والإشغالات للوحدات المخالفة وقطع الأراضي. 

يأتي ذلك في إطار مواصلة حملات الإزالة لمواجهة جميع أنواع المخالفات والإشغالات والتعديات على حرم الطريق. 

وطبقًا لتوجيهات رئيس الجهاز تم شن حملة اليوم شملت سنتر اللؤلؤة بالحي الأول وسنتر بدر الدين بالحي السادس عشر والباعة الجائلين بجميع أحياء المدينة، وكذلك كوبري مشاة هايبر وان.

أسفرت الحملة عن رفع جميع الإشغالات الموجودة بالطريق العام وجميع مخالفات المحلات والباعة الجائلين، وتم إيداعها بمخازن الجهاز. 

وأكد المهندس أحمد مصطفى، رئيس الجهاز على استمرار الحملات الصباحية والمسائية لرفع جميع أوجه المخالفات والإشغالات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإظهار المدينة بالشكل الحضاري، مؤكدًا على استمرار الحملات بجميع أحياء المدينة لحين القضاء من ظاهرة العشوائية.

جهاز العاشر من رمضان يصدر قرارات بغلق وتشميع الوحدات المخالفة

كما شن جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان اليوم الأحد 30/4/2023 حملة مكبرة استهدفت غلق وتشميع الوحدات المخالفة ورفع الإشغالات بجميع الأحياء بمدينة العاشر من رمضان.

جاء ذلك في إطار توجيهات المهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينه العاشر من رمضان ونائب رئيس الجهاز للتنمية، والذي أكد على ضرورة التصدي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف القانون.

وأشار رئيس الجهاز إلى استمرار تواصل الحملات اليومية من إدارة الإشغالات والأمن، بالتعاون مع إدارة الأحياء السكنية وشرطة المرافق والتعمير للتصدي لأي مخالفة أو تعدٍّ لتغيير النشاط.

تضمنت الحملات اتخاذ قرارات تنفيذ غلق وتشميع بالحي الخامس بالمجاورات (42،41،35) وبالحي السابع بالمجاورة 55 عمارة رقم 8 وعماره رقم 12، كما تم رفع إشغالات الباعة الجائلين بالطرق الرئيسية.     

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة استمرار الحملات والمتابعة الدورية على مدار الساعة للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين والدولة في الأرصفة والطرق العامة.

جدير بالذكر، وجه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برفع حالة التأهب بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن الجديدة وجهات الوزارة، والمتابعة الدقيقة لمنع أي حالات مخالفات، وتنفيذ إزالات فورية لمخالفات البناء في مهدها إن حدثت، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد وزير الإسكان، أن ذلك يأتي في إطار مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى، لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، وضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بجميع صورها.

تابع مواقعنا