الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التموين تكشف سبب رفع أسعار السلع التموينية.. وحقيقة تحريك سعر الخبز | فيديو

السلع
أخبار
السلع
الأحد 30/أبريل/2023 - 08:46 م

كشف محمد أبو مندور، العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، تفاصيل ارتفاع أسعار السلع على بطاقات التموين، وتطبيقها بداية من أول شهر مايو المقبل.

وقال أبو مندور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، عبر قناة صدى البلد: إن هذه الزيادات تأتي على سعر التكلفة من أجل توفير السلعة؛ وهي زيادات طفيفة؛ حيث تتحمل الدولة دعمًا كبيرًا في أسعار هذه السلع.

وأضاف عضو شركة النيل التابعة لوزارة التموين، مساء اليوم الأحد، أن الدولة تتحمل دعمًا نقديًا لتوفير السلع التموينية؛ حيث لا يوجد سكر بسعر 10 جنيهات للكيلو، أو زيت بـ 30 جنيهًا، لافتًا إلى أنه لا زيادة على أسعار الخبز، وما زال الدعم موجودًا على السلع التموينية بأكثر من 50%.

وأوضح مندور، أن الدولة لم تحرك أسعار السلع التموينية منذ عام 2019؛ وما زالت الدولة تتحمل دعمًا نقديًا لتوفير السلع التموينية للمواطنين.

من جانبه، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة، أنه سيتم تحريك بعض أسعار السلع التموينية خلال أيام تدريجيا وفقا لسعر التكلفة، مضيفًا أن ذلك يأتي حفاظا على حق المواطن حتى تصل السلعة إلى المواطن.

وقال المصيلحي خلال مؤتمر صحفي، أمس السبت: الأسعار الموجودة في بطاقات التموين اليوم لم يعد لها أي معنى، ويؤدي وجود اختلافات كبيرة في الأسعار إلى سوء التداول والابتزاز من أي شخص يتعامل في هذه السلع.

تابع مواقعنا