الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز القاهرة الجديدة يحل مشكلة انتظام المياه بـ كمبوند جنة بالتجمع الثالث

رئيس جهاز القاهرة
اقتصاد
رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتابع تركيب المحبس الجديد
الإثنين 01/مايو/2023 - 12:48 ص

تابع المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية القاهرة الجديدة، أعمال تركيب محبس تخفيض ضغوط المياه، وذلك لحل مشكلات انتظام المياه بكمبوند جنة بالتجمع الثالث.

وكان سكان الكمبوند يعانون من عدم انتظام ضغوط المياه بالكمبوند؛ ما يؤثر على انتظام المياه بصفة دائمة ويسبب انفجارات بشبكة المياه الداخلية للكمبوند.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن المحبس يساهم في خفض الضغوط على تثبيت (ضغط المياه ) المناسب لكمية الاستهلاك؛ ما يؤدي أيضًا إلى الحفاظ على شبكة المياه وتقليل انفجارات شبكة المياه داخل الكمبوند.

تشغيل خط الانحدار عقب عطلة عيد الفطر

وأكد أنه تم تشغيل خط الانحدار عقب عطلة عيد الفطر؛ لإضافة مصدر آخر لتغذية الكمبوند بالمياه، لافتًا إلى أنه جارٍ تركيب طلمبة جديدة بعنبر الضغط بمحطة تنقية القاهرة الجديدة؛ لحل مشكلات دار مصر المرحلة الثانية بمنطقة الأندلس حيث تعاني من المشكلة نفسها.

جدير بالذكر، أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد أن إدارات الكهرباء بالمدن الجديدة المختلفة تواصل تنفيذ خُطة لترشيد الإنارة العامة باستبدال كشافات الإنارة الصوديوم بكشافات ليد تسهم في خفض الاستهلاك، لافتًا إلى أنه تم حتى الآن استبدال أكثر من 35 ألف كشاف من صوديوم إلى لمبات ليد من إجمالي 80 ألف كشاف بمدينة القاهرة الجديدة، ومن المستهدف استبدالها بجميع المحاور والطرق الرئيسية والداخلية بالمدينة، وذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة نحو ترشيد استهلاك الطاقة.

تابع مواقعنا