السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حزب الإصلاح والتنمية يعلن مشاركته في الحوار الوطني

الحوار الوطني
سياسة
الحوار الوطني
الثلاثاء 02/مايو/2023 - 11:56 ص

أعلن حزب الإصلاح والتنمية مشاركة الحزب في الحوار الوطني في هذا التوقيت من عمر الوطن، والذي تبدو فيه حاجة مصر الملحة للتواصل والاستماع للجميع، واتخاذ مزيد من الإصلاحات الضرورية والعاجلة في مختلف المحاور التي يتناولها الحوار الوطني خاصة في شأن الحريات العامة والصحفية والإعلامية والإصلاح السياسي وقانون الأحزاب ومباشرة الحقوق السياسية وبناء دولة المؤسسات، في إطار تعزيز العدالة وسيادة القانون والفصل والتوازن بين السلطات، وتهيئة مناخ ديمقراطي حقيقي نستطيع من خلاله إجراء كافة الاستحقاقات الانتخابية القادمة بحيادية ونزاهة وشفافية.

الحوار الوطني

ويأتي هذا على ضوء إعلان الحركة المدنية الديمقراطية مشاركتها في الحوار الوطني، وعلى ضوء مراجعة التطورات الأخيرة في المشهد السياسي، واستجابة الدولة لغالبية مطالب الإفراجات المتتالية وقرارات العفو الرئاسي والعودة الآمنة لبعض الشخصيات.

وصرح خالد داود المتحدث الإعلامي للحركة المدنية بأن الأمانة العامة، التي تضم رؤساء 12 حزبا و12 من الشخصيات العامة عقدت مساء أمس الاثنين اجتماعا في مقر حزب المحافظين، استمر نحو 4 ساعات، وتم في نهايته التصويت على قرار المشاركة في الحوار الوطني. 

وذكر: كانت نتيجة التصويت الموافقة على المشاركة بأغلبية 13 من المشاركين، مقابل اعتراض 9، موضحًا أن الحركة بصدد إصدار بيان تفصيلي، بشأن قرار المشاركة في الحوار الوطني.

تابع مواقعنا