الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد البحث عنه لمدة 24 ساعة.. القضاء على كلب عقر 8 أطفال بقرية شبرا بابل بالمحلة

أحد الأطفال المصابة
محافظات
أحد الأطفال المصابة من عقر الكلب
الثلاثاء 02/مايو/2023 - 06:30 م

تمكنت مديرية الطب البيطري بالغربية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، من القضاء على كلب هاجم عددًا من الأهالي، وعقر 8 أطفال أمس الاثنين، بقرية شبرا بابل بدائرة مركز المحلة الكبرى، وذلك بعد عملية بحث وتمشيط استمرت على مدار 24 ساعة.

حملات من الطب البيطري للقضاء على الكلب

وأكد مصدر بمديرية الطب البيطري بالغربية لـ «القاهرة 24» أنه تم الدفع بعدة حملات من الشرطة والطب البيطري، والطب الوقائي وبالتنسيق مع مركز المحلة، لتمشيط قرية شبرابابل بدائرة مركز المحلة التي شهدت هجوم كلب على عددا من الأطفال، واستمرت عملية البحث لنحو 24 ساعة، حتى تم العثور على الكلب والقضاء عليه، وتم التخلص الصحي الآمن منه، بالدفن العميق ووضع الجير الحي عليه.

كلب يعقر عددا من الأطفال

وكانت غرفة عمليات المحافظة بالغربية تلقت إخطارا يفيد بتعرض 8 أطفال للعقر من قبل كلب ضال بقرية شبرا بابل بدائرة مركز المحلة مما أسفر عن إصابة عدد من الأطفال بإصابات متفرقة وجرى نقلهم إلى مستشفى المحلة العام لتلقي العلاج وتوفير احتياجات المصابين من أمصال طبية ضد العقر.

إتخاذ الإجراءات القانونية

وانتقلت الأجهزة المعنية وقوة أمنية من مركز شرطة المحلة الكبرى وتبين أن كلب عقر 8 أطفال بقرية شبرابابل بدائرة المركز مما أسفر عن إصابتهم بجروح متفرقة في أنحاء الجسم وحررت الأجهزة الأمنية محضرا وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي المقابل توجه أهالي قرية شبرابابل بالمحلة بالشكر إلى الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية بسرعة التعامل مع الموقف وتشكيل لجنة وفريق من الطب البيطري بالمحلة تحت إشراف الدكتور أمجد كمال رئيس قسم الصحة العامة بالإدارة البيطرية بالمحلة للقضاء على الكلب ودفنه بطريقة آمنة.

تابع مواقعنا