الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمم المتحدة تحذر من احتمالية وفاة أعداد كبيرة في السودان بسبب نقص الخدمات الأساسية

السودان
سياسة
السودان
الثلاثاء 02/مايو/2023 - 10:48 م

حذرت منظمة الصحة العالمية، من نقص الخدمات الأساسية في السودان، الأمر الذي يثير القلق بشأن حياة العديد من الأشخاص في السودان والذين قد يلقون حتفهم بسبب نقص الخدمات، فضلا عن تفشي الأمراض في ظل استمرار القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن المخزونات الطبية تنخفض بشكل خطير في المناطق التي دمرها القتال، بما في ذلك العاصمة الخرطوم وغرب ووسط دارفور، كما ارتفعت أسعار السلع الأساسية من الوقود والمواد الغذائية الأساسية والمياه المعبأة، بنسبة تتراوح بين 40 و60% أو أكثر في بعض المناطق.

نزوح أكثر من 334 شخص داخل السودان

وبحسب موقع أخبار الأمم المتحدة، قدمت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الدعم الحيوي في مجالات المياه والصرف الصحي والنظافة لستة مستشفيات في الخرطوم، بالإضافة إلى نقل المياه بالشاحنات إلى مستشفى في شمال دارفور، كما وفرت مجموعات صحية وغذائية للمراكز الصحية في الفاشر عاصمة الولاية.

وتقدر المنظمة الدولية للهجرة، أن أكثر من 334 ألف شخص قد نزحوا داخل السودان منذ اندلاع الصراع قبل أكثر من أسبوعين.

ويتواصل الصراع في السودان للأسبوع الثالث، منذ اندلاع الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في منتصف الشهر الماضي.

وكانت مفوضية اللاجئين الأممية بالسودان، قد أفادت بتلقي تقارير تفيد بأن حوالي 60 ألف لاجئ من دول أخرى يعيشون بالفعل في السودان، قد فروا من الصراع في الخرطوم بحثًا عن الأمان في مخيمات اللاجئين في ولايات: النيل الأبيض والقضارف وكسلا.

تابع مواقعنا