الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الألماني بعد حضوره الحوار الوطني: لحظة حاسمة في حياة الشعب المصري

الحوار الوطني
سياسة
الحوار الوطني
الخميس 04/مايو/2023 - 03:22 م

علق فرانك هارتمان،  السفير الألماني بالقاهرة، على الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني التي حضرها أمس رفقة المسئولين المصريين وقوى الشعب المصري المتعددة.

وقال السفير الألماني في بيان له: يسعدني أن أرى أنه بعد عام من التحضيرات، بدأ الحوار الوطني بالمناقشات الجوهرية أخيرًا، وهذه اللحظة يمكن أن تكون حاسمة في حياة الشعب المصري، إذ قد تحدد التطورات الاجتماعية والسياسية المستقبلية في هذا البلد، حيث إنه في نهاية المطاف، سوف يقاس نجاح الحوار الوطني بمسألة كيفية ترجمة نتائج معينة إلى إجراءات ملموسة على أرض الواقع.

وأكد السفير الألماني أن بلاده تشجع المشاركين على أن يكونوا طموحين في تحقيق التقدم، لاسيما في مجالات الحقوق السياسية والمشاركة وسيادة القانون والشفافية وحرية الصحافة، مؤكدًا أن إصلاح نظام الحبس الاحتياطي يستحق اهتمامًا خاصًا وكذلك قضية سجناء الرأي والتي تم التطرق إليها خلال افتتاح الحوار الوطني.

السفير الألماني في القاهرة

وفي سياق منفصل، أكد فرانك هارتمان سفير ألمانيا في القاهرة، خلال الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، أهمية الإعلام المستقل والتعددي بالنسبة للاستقرار والتعايش في المجتمع. 

وقال السفير الألماني، في بيان له، إن الصحفيون يقومون باستقصاء الأشياء وإلقاء الضوء وتحفيز النقاشات، ومن ثم يعملون على ضمان الحق في الحصول على المعلومات وتكوين الرأي، ويساهمون إسهاما لا غنى عنه في الحوار والتفكير وتفتق القدرات. 

وأوضح أن العاملين في مجال الإعلام يتعرضون لضغوط متزايدة في أنحاء كثيرة من العالم، متابعا: من غير المقبول أن يتم ترهيبهم أو تهديدهم أو الاعتداء عليهم بسبب أعمالم ذات الأهمية المحورية.

تابع مواقعنا