الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الروسي: منفتحون على آفاق التسوية السلمية للحرب الأوكرانية لكن للصبر حدود

 وزير الخارجية الروسي
سياسة
وزير الخارجية الروسي
الجمعة 05/مايو/2023 - 12:13 م

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن بلاده منفتحة على آفاق التسوية السلمية، لـ الحرب الأوكرانية، لكنه قال إن روسيا صبرها له حدود، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام روسية.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، في كلمة له اليوم الجمعة، خلال مؤتمر الصحفي، ضمن مشاركته في اجتماع وزراء خارجية منظمة شنجهاي للتعاون، تعليقا على الهجوم الذي استهدف الكرملين، أن جميع الدول الأعضاء في منظمة شنجهاي أدانوا الواقعة خاصة وزير الخارجية الباكستاني.

لافروف: واشنطن لا تتوقف عن إمداد نظام كييف بالأسلحة والمعدات العسكرية

 وأكد لافروف، أن واشنطن لا تتوقف عن إمداد نظام كييف بالأسلحة والمعدات العسكرية، مبينا أن الجميع يدرك الطابع الجيوسياسي للأزمة الراهنة.

وذكر أن المنظمات المختلفة مثل منظمة شنجهاي للتعاون تعد مراكز لتشكيل النظام العالمي الجديد متعدد الأقطاب.

وحول أفغانستان، قال الوزير إن مجموعة الاتصال بشأن أفغانستان في منظمة شنجهاي للتعاون تنتظر تنفيذ حركة طالبان لعدد من الطلبات التي تقدمت بها حتى يتم الاعتراف بالحركة، فيما يخص القضايا العرقية وقضايا حقوق الإنسان، ومكافحة تهريب المخدرات ومكافحة الإرهاب وضمان الأمن.

وفي وقت سابق، أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الكرملين الروسي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف وراء هجوم أوكرانيا على الكرملين بمساعدة الطائرات المسيرة، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام روسية.

 

تابع مواقعنا