السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين اتحاد المصارف يلتقي مستشار ماكرون لبحث ترتيبات القمة المصرفية الاقتصادية الأوروبية - العربية

اتحاد المصارف العربية
اقتصاد
اتحاد المصارف العربية
الأحد 07/مايو/2023 - 09:52 ص

التقى وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، الدكتور باتريك دوريل مستشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لشؤون الشرق الأدنى، خلال زيارته إلى فرنسا في قصر الإليزيه في باريس.

كما تلقى رسالة من الرئاسة الفرنسية بموافقة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لرعاية أعمال القمة المصرفية الاقتصادية الأوروبية- العربية  لعام 2023 في باريس /فرنسا التي تنطلق أعمالها رسميًا الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس 24 مايو الحالي.

القمة المصرفية الاقتصادية الأوروبية - العربية  لعام 2023

القمة التي ينظمها اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع جمعية المصارف الفرنسية،  الفدرالية المصرفية الأوروبية،غرفة التجارة الدولية - باريس، اتحاد المصارف الفرانكفونية، والغرفة التجارية العربية الفرنسية، ستتناول محاورها  عدة  مواضيع هامة بينها تفعيل التنمية العربية - الأوروبية المستدامة وتعزيز الصمود في وجه التغير المناخي، الأمن الغذائي، وعدم الاستقرار المالي.

وستتضمن فعاليات القمة مؤتمرا عن التحكيم الدولي بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية - باريس وذلك يوم الجمعة مايو في مقر الغرفة، تحت عنوان التحكيم:عدالة حديثة تحمي الاستثمارات المصرفية والتجارية الدولية.

القمة ستحضرها شخصيات من 27 دولة عربية وأوروبية تتضمن قيادات المؤسّسات المالية  والمصرفية والدبلوماسية، تمثل المنصة العربية - الأوروبية للتعاون الاقتصادي والمصرفي  الذي عمل ويعمل عليها اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع شركائه الاوروبيين منذ أكثر من 15 عامًا، ويترأس وفد القطاع المصرفي العربي رئيس الاتحاد محمد الأتربي.

وعلى هامش القمة المصرفية العربية الدولية يعقد الاتحاد مؤتمرًا مشتركا بين مركز الوساطة والتحكيم لتابع لاتحاد المصارف العربية وغرفة التجارة الدولية (ICC) في 26 مايو في باريس، بمقر غرفة التجارة الدولية الـ ICC في باريس.

تابع مواقعنا