الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة 500 أسرة مصرية بحرًا من السودان الثلاثاء

أسرة مصرية
أخبار
أسرة مصرية
الأحد 07/مايو/2023 - 08:39 م

كشف الإعلامي أحمد موسى، تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للأجهزة المعنية المصرية، لعودة 500 أسرة مصرية بالسودان إلى ميناء سفاجا يوم الثلاثاء المقبل.

عودة الأسر المصرية من السودان 

أشار الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه يتم تجهيز نحو 40 أتوبيسًا تنقل العائلات من ميناء سفاجا إلى منازلهم.

ولفت الإعلامي أحمد موسى إلى أن الدولة العظيمة تعتبر مواطنيها في أنحاء العالم رقم 1 وتهتم بهم، كما حدث في ووهان وأوكرانيا، وتتحرك الدولة على مدار الساعة من أجل مواطنيها.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والفريق كامل الوزير وزير النقل، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لعملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان الشقيق.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على مستجدات عملية إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتسهيل عودتهم لأرض الوطن دون عوائق.  

كما تم عرض الجهود المكثفة التي تقوم بها أجهزة الدولة لتنظيم عملية التوافد إلى مصر من السودان عبر المعابر الحدودية بين البلدين، سواء من المواطنين المصريين، أو الأشقاء السودانيين، أو في إطار المساعدة في إجلاء رعايا عدد من مختلف دول العالم.

تابع مواقعنا