الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة: المكتبات المتنقلة في المحافظات تجربة فريدة في بناء الجمهورية الجديدة

حفل إطلاق المكتبات
ثقافة
حفل إطلاق المكتبات المتنقلة
الإثنين 08/مايو/2023 - 02:43 م

أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن سعادتها بإطلاق المكتبات المتنقلة، إلى 6 محافظات، بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة، في إطار خطة الوزارة الاستراتيجية للمشاركة في بناء الإنسان المصري ضمن محاور عمل المبادرة الرئاسية حياة كريمة للريف المصري.

وزيرة الثقافة تشهد إطلاق المكتبات المتنقلة

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة في كلمة لها أثناء إطلاق المكتبات المتنقلة من مقر وزاة الثقافة بالعاصمة الإدارية: إنها لسعادة كبيرة اليوم بأن يجمعنا حلما جديدا يرى النور على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تشرق شمس الجمهورية الجديدة، ونحلم بأن نصلي لكل بقعة من أرض مصر لنقدم بها خدماتنا الثقافية.

إطلاق المكتبات المتنقلة

وتابعت: ولقد أولى الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا بالغًا للإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له في إطار استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2023، والتي تشمل في محاورها إلى جانب توفير المسكن والملبس، بناء الإنسان ثقافيًا ومعرفيًا والعمل على تعليق الهوية الوطنية وحفظ التراث.

وتابعت: ومن هذا المنطلق وتنفيذا لخطط الدولة الرامية لبناء الإنسان معرفيًا وفي إطار التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة،  نُسلم اليوم المكتبات المتنقلة إلى ست محافظات تشملها المبادرة الرئاسية حياة كريمة وهي قنا - الأقصر - المنيا - البحيرة الدقهلية - دمياط - لتقدم خدماتها المتعددة للجمهور، لتكون تلك البداية بمثابة رحلة نهدف فيها للوصول لكل محافظات مصر لتجوب كل مكتبة منها نجوعها ومراكزها وقراها تكتشف الموهوبين وتدعم المبدعين وتوفر الكتب وتعلم الحرف في تجربة أثبتت نجاحها خلال شهر رمضان الماضي في قرى حياة كريمة  بعدد كبير من الفاعليات الجادة التي لاقت إقبالًا وإشادة كبيرة من المواطنين، الأمر الذي شجعنا على استثمار هذا التعاون وزيادته بإطلاق ست مكتبات أخرى في ست من المحافظات التي تشملها المبادرة الرئاسية.

إطلاق المكتبات المتنقلة

وزيرة الثقافة: المكتبات المتنقلة في المحافظات تجربة فريدة في بناء الجمهورية الجديدة

وأضافت وزيرة الثقافة أن هذا المشروع يُمثل تجربة فريدة تساهم في تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري من خلال إعداد برنامج أنشطة وفعاليات متميز لكل مكتبة وفقًا لكل محافظة واحتياجاتها ووصولًا إلى أبعد نقطة بكل محافظة.

كما توجهت وزيرة الثقافة بالشكر لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لدعمها هذا المشروع، ولكل من ساهم في إنجاح هذا التعاون من خلال مكتبات مصر العامة وصندوق مكتبات مصر العامة وقيادات وزارة الثقافة.

حضر حفل إطلاق المكتبات المتنقة كل من اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا،  والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والمهندس أحمد فهمي، مدير شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وقيادات وزارة الثقافة، ومديري المكتبات بالمحافظات.

تابع مواقعنا