الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيونتك: انخفاض الطلب على لقاحنا لفيروس كورونا

بيونتك
صحة وطب
بيونتك
الثلاثاء 09/مايو/2023 - 12:19 ص

قالت شركة بيونتك للأدوية، اليوم الأثنين، إن الطلب على لقاح فيروس كورونا، بالتعاون مع شركة فايزر انخفض، حيث إن صافي الربح، للربع الأول من العام، انخفض نتيجة قلة الطلب، وفقًا لـ رويترز.

انخفاض الطلب على لقاح فيروس كورونا

وتابعت بيونتك، في بيان: الشركة جمعت رصيدًا نقديًا ومدينًا بقيمة 18.6 مليار يورو، أي 20.55 مليار دولار، في نهاية مارس الماضي، سلسلة من صفقات الاستحواذ والتحالف لتوسيع نطاق عملها، في علاجات السرطان.

الشركة تعمل على لقاحات أخرى

وقالت الشركة، التي تعمل أيضًا على لقاحات أخرى ضد العدوى، مثل السل والقوباء المنطقية، إن صافي أرباحها الفصلية انخفض إلى 502 مليون يورو، انخفاضًا من 3.7 مليار يورو قبل عام، مع انخفاض الطلب على لقاح فيروس كورونا.

وفي الأسبوع الماضي، أنهت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ العالمية لفيروس كورونا، مؤكدة أن الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 6.9 مليون شخص، يجب أن تتم إدارته الآن إلى جانب الأمراض المعدية الأخرى.

وأعادت شركة بيونتك، التأكيد على توقعاتها للإيرادات من الجرعة، لتصل إلى حوالي 5 مليارات يورو في عام 2023، انخفاضًا من 17.2 مليار يورو العام الماضي.

وكررت أيضًا أن ميزانية البحث والتطوير، الخاصة بها ستتراوح بين 2.4 و2.6 مليار يورو هذا العام، ارتفاعًا من 1.54 مليار يورو العام الماضي، حيث تستأجر العلماء وتبدأ تجارب المراحل المتأخرة الأكثر تكلفة.

وأكدت مجددًا أنها لا تزال تجري محادثات مع الاتحاد الأوروبي، حول تأجيل أو تخفيض تسليم لقاح فيروس كورونا، حيث تعيد التفاوض على عقد شراء بالجملة.

 

تابع مواقعنا