الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطالب أممية للدول ذات النفوذ الإفريقية بالمساعدة لوقف القتال في السودان

الصراع في السودان
سياسة
الصراع في السودان
الخميس 11/مايو/2023 - 01:15 م

 طالب منسق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، الدول التي لها نفوذ في إفريقيا على المساعدة في إنهاء القتال في السودان.

وأضاف المسؤول الأممي في إفادة له أمام جلسة خاصة لمجلس حقوق الانسان في جينيف، أن طرفي النزاع المتمثلين في الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، الشهير بحميدتي، انتهكا القانون الإنساني الدولي.

وخلال كلمته حث منسق الأمم المتحدة لحقوق الانسان جميع الدول ذات النفوذ في المنطقة على تشجيع  بكل الوسائل الممكنة  على حل هذه الأزمة بين طرفي النزاع في السودان، مدينًا الصراع الذي وصفه بـ العنف الطائش.

دعوة مصرية سعودية لإنهاء الصراع في السودان

وفي وقت سابق، قال سامح شكري، وزير الخارجية، تفاصيل تكثيف اتصالات زعماء مصر وتشاد وجنوب السودان؛ من أجل حل الأزمة السودانية، مؤكدًا أن هناك تكاملًا وتنسيقا وثيقا مع السعودية في هذا الصدد.

وأضاف وزير الخارجية خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، في حلقة خاصة من دولة تشاد، إن هناك اتصالات مستمرة مع الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية السعودية، منذ بداية الأزمة السودانية.

وأضاف شكري، أن هناك دعوة مشتركة من مصر والسعودية لعقد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين مرتين بشأن الأزمة السودانية، كما تم عقد المجلس على المستوى الوزاري، وتناول الأزمة السودانية وصدور قرار بشأنها.

تابع مواقعنا