الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: اكتشاف علاج جديد يقضي على سرطان المعدة بشكل كامل

سرطان المعدة
صحة وطب
سرطان المعدة
السبت 13/مايو/2023 - 08:30 ص

طور فريق بحثي علاجًا جديدًا لسرطان المعدة، يجمع بين الأجسام المضادة والجسيمات النانوية المهندسة جزيئيًا، والتي قضت بشكل دائم على سرطان المعدة، ونشرت الدراسة في مجلة Advanced Therapeutics.

 

اكتشاف علاج جديد يقضي على سرطان المعدة بشكل كامل 

 

وشملت الدراسة خضوع الفئران المصابة بسرطان المعدة لثلاث جرعات من العلاج، ولم يقتصر الأمر على القضاء على المرض في الفئران، ولكن لم يكن هناك دليل على تكرار الورم بعد ما يقرب من 200 يوم.

 

وقالت المؤلفة المشاركة في الدراسة الدكتورة ميشيل برادبري: رأيت نتائج رائعة من قبل، لكنني لم أر قط شيئًا يقضي على ورم بشكل كامل مثل ذلك العلاج.

ما هو سرطان المعدة؟

 

سرطان المعدة الذي يطلق عليه أيضًا السرطان المَعدي، هو نمو لخلايا يبدأ داخل المعدة، ويمكن أن يصيب أي جزء من المعدة، كما تصيب الجزء الرئيسي منها.

ولا يسبب سرطان المعدة ظهور أعراض في مراحله المبكرة دائمًا، لكن عند ظهور أعراض، فإنها يمكن أن تشمل عسر الهضم والألم في الجزء العلوي من البطن، وقد لا تَظهر الأعراض إلا بعد أن وصول السرطان إلى مرحلة متقدمة، وقد تُسبب المراحل المتأخرة من سرطان المعدة ظهور أعراض مثل الشعور بالتعب الشديد ونقصان الوزن.

 

ويزداد احتمال نجاح علاج سرطان المعدة إذا كان السرطان في المعدة فقط،ويتم اكتشاف معظم أنواع سرطانات المعدة عندما يكون المرض قد بلغ مرحلة متقدمة يقل احتمال علاجه، ويتسم سرطان المعدة الذي ينمو عبر جدار المعدة أو ينتشر إلى أجزاء أخرى في الجسم.

تابع مواقعنا