الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطباء السودان: مقتل 280 شخصًا وإصابة 160 آخرين إثر اشتباكات غرب دارفور الأخيرة

السودان
سياسة
السودان
الأحد 14/مايو/2023 - 10:00 م

قالت نقابة الأطباء السودانية، إن الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها ولاية غرب دارفور هي الأسوأ والأعنف منذ بدء الصراع الأخير في السودان بين الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.

وأضافت النقابة في بيان لها، أن 280 شخصا لقوا حتفهم ووقعت إصابة 160 آخرين إثر اشتباكات شهدتها الجنينة غرب دارفور على مدى يومين. 

وفي وقت سابق، أوضحت النقابة أن الاشتباكات ما زالت جارية بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لليوم الثامن والعشرين على التوالي، والتي أسفرت عن مزيد من الضحايا يجرى حصرهم حتى لحظة إصدار التقرير في العاصمة والأقاليم. 

وتابعت: يوجد العديد والكثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر، ولم تتمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد، وارتفع عدد الوفيات بين المدنيين منذ بداية الاشتباكات لـ 530 حالة وفاة، و2948 حالة إصابة. 

تجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها في جميع البنوك بالسودان

ومن ناحية أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني: أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم قرارًا قضى بتجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها في جميع البنوك بالسودان وفروعها في الخارج. 

وأعفى البرهان محافظ البنك المركزي السوداني من منصبه، وعين الصديق علي أحمد محافظا جديدا للبنك المركزي السوداني بدلا منه. 

تابع مواقعنا