الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء يعلق على شائعة تعيين وزير جديد للنقل (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 03/مارس/2019 - 10:56 م

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، إن شائعة وزير النقل الجديد تعتبر جرس إنذار للجميع لتحري الدقة والابتعاد عن الشائعات.

وأضاف “يونس”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي”، المُذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أن الجماعات الإرهابية وأهل الشر يستهدفون الدولة المصرية في إنجازاتها، ويقومون ببث مئات الشائعات يوميا بهدف زعزعة الاستقرار الذي تشهده مصر.

ونوه المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، بأنه يجب استقاء المعلومات من المصادر الرسمية للدولة، والابتعاد عن ما يتم نشره عبر السوشيال ميديا والتي تستهدف الدولة المصرية في المرحلة الحالية.

أول تعليق من صاحب التويتة المزعومة

أكد خالد وجيه، مصري مقيم في الكويت، صاحب تغريدة وزير النقل، أنه كتب تويتة تعيين الدكتور مهندس محمد وجيه عبد العزيز وزيرًا للنقل من أجل ضحايا حادث حريق محطة مصر، مشيرًا إلى أنه كتب التويتة بسبب الشائعات التي تمارس ضد الدولة من الإخوان والإرهابيين.

وأضاف وجيه في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»: “قولت لعدد من الزملاء مينفعش نمشي وراء الشائعات بعد الحادث، وكتبت التويتة بهدف أن أثبت لأصدقائي على تويتر أنهم حمقى، وأنا شيلت التويتة بعد 1ساعة و13 دقيقة، وكتبت الخبر الكاذب ردا على الشائعات الكبيرة بعد حادث محطة مصر”.

وتابع: “فوجئت أن في صحفيين واخدين التويتة، ومواقع إخبارية نقلوا التويتة عن مصادر وثيقة ومطلعة، وبليل لقيت عمرو أديب أشار للموضوع، ومعظم مواقع مصر كتبت الخبر الكاذب وبعدها روسيا اليوم وبعدها أبو ظبي الإخبارية”، مضيفًا: “التويتة كاذبة، وعدد كبير من الصحفيين نشر الكذبة ونسبها إلى مصادر موثقة”.

وأكمل حديثه: “قولت الصبح أن التويتة كاذبة، وأن محمد وجيه عبد العزيز ده أبويا ومتوفى من 11 سنة وماكنش مهندس ولا خبير سكك حديد، وغرضي أؤكد أن مواقع التواصل ليست مصدرًا للأخبار والمهنية تواجه أزمة”.

قصة ترشيح خبير هندسة ميت وزيرا للنقل.. من صاحب الإشاعة ومن نشرها؟! (صور)

تابع مواقعنا