الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملك البحرين: يجب حفظ حقوق مصر والسودان في مياه النيل

ملك البحرين
سياسة
ملك البحرين
الجمعة 19/مايو/2023 - 03:58 م

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، على ضرورة حفظ حقوق مصر والسودان المائية في مياه نهر النيل.

وأضاف ملك البحرين في كلمته أمام القمة العربية الـ 32 التي تعقد بالمملكة العربية السعودي، أنه يجب الحفاظ على حقوق مصر والسودان في مياه النيل.

كما شدد على ضرورة  وقف الاشتباكات المسلحة في السودان بين طرفي النزاع حافظًا على دماء السودانين المدنين.

القمة العربية في جدة 2023

وفيما يتعلق بالقضايا العربية أوضح العاهل البحريني، أن نهج السلام العادل والشامل لا بديل له لحل القضايا العالقة في المنطقة العربية.

كما أعلن استضافة بلاده للقمة العربية المقبلة بدورتها العادية الـ 33، العام المقبل، معربًا عن تطلع بلاده لاستضافة قادة ورؤساء وملوك العرب خلال العام المقبل للمشاركة في القمة العربية المقبلة.

وتعقد اليوم الجمعة، أعمال القمة العربية الـ 32، بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور رؤساء وقادة الدول العربية، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في ذات السياق، أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد بالمملكة العربية السعودية، انطلاق القمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين بمدينة جدة، عقب تسلمه رئاسة القمة من الوزير الجزائري الأول أيمن عبد الرحمن.

وخلال كلمته رحب الأمير محمد بن سلمان، بحضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي، ضيفًا بالقمة العربية في جدة، كما رحب بعودة سوريا إلى مشاركتها بالقمة العربية، وحضور الرئيس السوري بشار الأسد للقمة العربية في دورتها الحالية.

تابع مواقعنا