الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القومي للمرأة يعلن اكتمال المرحلة الثالثة لـ التثقيف المالي بالمنيا وتدريب 1225 سيدة

القومي للمراة - أرشيفية
سياسة
القومي للمراة - أرشيفية
الخميس 25/مايو/2023 - 10:17 ص

أعلن المجلس القومي للمرأة اكتمال المرحلة الثالثة من تدريبات التثقيف المالي بمحافظة المنيا، مؤكدا تدريب 1225 سيدة بإجمالي 35 تدريبا.

المرحلة الثالثة لتدريبات التثقيف المالي 

وأوضح القومي للمرأة في بيان له: هدفنا نوصل لأكبر عدد من السيدات ونعرفهم ونوعيهم وكمان نحميهم.. عشان لما تفهم معني وأهمية الادخار.. هتبقى سبب في عمار الدار.

وأضاف المجلس، أن مشروعات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي التي ينفذها المجلس، تحت مظلة المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بقرى حياه كريمة.

كانت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، شاركت بكلمة مسجلة بفعاليات إطلاق الجامعة الأمريكية بالقاهرة التقرير السنوي الخاص بمرصد المرأة المصرية في مجالس الإدارات لعام 2022.

وفي مستهل كلمتها، قالت الدكتورة مايا مرسي: اسمحوا لي أن أبدأ بالإشارة إلى توجيهات رئيس الجمهورية خلال عيد العمال إلى الحكومة وجميع الجهات المعنية وبالتنسيق مع القطاع الخاص للإسراع بتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في مكان العمل، وضمان بيئة عمل آمنة، وزيادة معدل عمالة المرأة، ودمجها في سوق العمل، وتنمية القدرات لضمان أعلى المهارات.

كما أضافت: المجلس القومي للمرأة يعمل بالشراكة مع وزارة التعاون الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي، ومع شركات القطاع الخاص في سد الفجوة بين الجنسين؛ لتغيير سياسات شركات القطاع الخاص نحو مساحة عمل أكثر استجابة ومساواة وصديقة للمرأة.

تابع مواقعنا