السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حفيد عميد الأدب العربي: ينبغي إصدار كتب طه حسين على مدار العام وفي جميع المحافظات

طه حسين
ثقافة
طه حسين
الأربعاء 31/مايو/2023 - 12:32 م

أشاد حسن محمد حسن الزيات حفيد عميد الأدب العربي طه حسين وابن ابنته أمينة بطباعة الهيئة العامة لقصور الثقافة أعمال طه حسين وعرضها في معرض القاهرة الدولي للكتاب السابق.

حفيد عميد الأدب العربي: ينبغي إصدار كتب طه حسين على مدار العام وفي جميع المحافظات

وقال حفيد عميد الأدب العربي في لقاء له مع القاهرة 24، إن طرح كتب عميد الأب العربي في معرض الكتاب السابق شيء جميل جدا، وأتمنى أن يكون ذلك على مدار السنة، وليس فترة معرض الكتاب ويكون في كل أنحاء الجمهورية والذي يسكنون في أسوان مثلا يكون متاحا لهم شراء كتب طه حسين في أي وقت.

وكانت الهيئة العامة لقصور الثقافة طبعت الكثير من أعمال عميد الأدب العربي طه حسين، خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، ومن أبرز الكتب التي تم طباعتها خصام ونقد، مرآة الضمير الحديث، ألوان، مع المتنبي، مرآة الإسلام، من بعيد، صوت أبى العلاء، مع أبى العلاء في سجنه، نقد وإصلاح، من أدبنا المعاصر، فصول في الأدب والنقد، كلمات، بين بين، من لغو الصيف إلى جد الشتاء، أحاديث، جنة الحيوان، الفتنة الكبرى.. عثمان، الفتنة الكبرى على وبنوه، الأيام، تجديد ذكرى أبى العلاء، في الشعر الجاهلى.

 يذكر أن القاهرة 24 انفرد مؤخرا بالحصول على صندوق من مقتنيات أمير الشعراء أحمد شوقي بحوزة حسن الزيات، وصل إليه عن طريق أمينة ابنة خاله مؤنس طه حسين الذي كان متزوجا من حفيدة أحمد شوقي. 

تابع مواقعنا