السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للتأهيل لسوق العمل.. التعليم تكشف تفاصيل تطوير التعليم الفني

الدكتور محمد مجاهد
أخبار
الدكتور محمد مجاهد
الأربعاء 31/مايو/2023 - 07:32 م

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن التعليم الفني أصبح يملك فرصا كبيرة أمام طلاب المرحلة الإعدادية للالتحاق بالمدارس الفنية التطبيقية التي تخدم مهنًا صناعية وزراعية وفندقية.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، مساء الأربعاء، أن هناك حوالي 50 مدرسة فنية تطبيقية على مستوى الجمهورية بالشراكة مع رجال أعمال.

 تطوير مناهج المدارس الفنية

وأشار محمد مجاهد إلى أن هناك أيضا مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية تم إنشاؤها بمعونة أمريكية، فضلا عن تطوير مناهج المدارس الفنية الحالية، مضيفا أن عدد المدارس الفنية 900 مدرسة وسيتم زيادتها إلى 1200 مدرسة في العام الدراسي المقبل.

وأكد أن وزارة التعليم جادة في إكساب الطلاب المهارة وتأهيليهم لسوق العمل، لافتا إلى أن بعض الطلاب تخرجوا ويعملون حاليا في مصانع المستثمرين برواتب مجزية.

ومن جانبه، أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الـ28 ألف معلم الذين تخطوا الامتحانات تم اختيارهم من بين 95 ألف معلم أدوا الاختبارات في جهاز التنظيم والإدارة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قائلا: تم تأهيلهم تربويا خلال 4 أيام متواصلة، والتأهيل البدني 3 أيام أيضا، ونستهدف أن يكون المعين الجديد نموذجا يحتذى به.

تابع مواقعنا