الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة حلوان عن امتحانات الترم الثاني: الأسئلة سهلة وواضحة.. ونحرص على توفير سبل الراحة للطلاب

جامعة حلوان - صورة
تعليم
جامعة حلوان - صورة أرشيفية
السبت 03/يونيو/2023 - 07:43 م

بدأت كليات جامعة حلوان، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، داخل القاعات الامتحانية والمعامل، وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية، مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب خلال أدائهم الامتحانات، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 في كليات جامعة حلوان

وفي هذا الصدد، تواصل القاهرة 24، مع عدد من عمداء كليات جامعة حلوان، لكشف تفاصيل سير العملية الامتحانية داخل اللجان، وعدد حالات الغش والشغب التي تم رصدها منذ بدء امتحانات الترم الثاني. 

عميد صيدلة حلوان: انتظام امتحانات الترم الثاني 2023 دون مشاكل

كشف الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة بـ جامعة حلوان، تفاصيل سير العملية الامتحانية داخل لجان امتحانات الترم الثاني 2023، قائلًا: إن الطلاب يؤدون الامتحانات داخل المعامل على الأجهزة دون رصد أي مشكلات.

وأضاف الدكتور سامح سرور في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الامتحانات بدأت اليوم السبت، في هدوء تام دون رصد أي حالات غش أو شغب، وأسئلة الامتحانات واضحة جدًا، مؤكدًا أنهم حريصون على توفير سبل الراحة والجو المناسب للطلاب خلال أداء الامتحانات.

عميد تربية حلوان: رصدنا 5 حالات غش منذ بدء امتحانات الترم الثاني 

كما أوضح الدكتور حسام حمدي، عميد كلية التربية بـ جامعة حلوان، أنه تم رصد 5 حالات غش داخل لجان امتحانات الترم الثاني منذ انطلاقها، مشيرًا إلى أن الطلاب بدأوا إجراء الامتحانات يوم 14 مايو وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية.

وأكد الدكتور حسام حمدي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هذه الحالات ضئيلة لا تذاكر إطلاقًا، متابعًا: بدأنا تصحيح أوراق إجابات امتحانات الترم الثاني ومن المقرر إعلان النتائج للطلاب عبر موقع الجامعة الرسمي بعد عيد الأضحى مباشرة.

امتحانات جامعة حلوان 

عميدة تمريض حلوان: أسئلة امتحانات نهاية العام في متناول جميع الطلاب

ومن جانبها، ذكرت الدكتورة صفاء صلاح عميدة كلية التمريض بـ جامعة حلوان، أن الطلاب يؤدون امتحانات الترم الثاني إلكترونيًا على أجهزة الكمبيوتر داخل المعامل دون وجود أية مشكلة على وجه الإطلاق، لافتة إلى أن الامتحانات تسير بشكل جيد للغاية.

وأشارت الدكتورة صفاء صلاح في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أنه حتى يومنا هذا لم يتم رصد أي حالات غش أو شغب، وأسئلة الامتحانات في متناول الجميع، مؤكدة أن الطلاب ملتزمين بالتعليمات الخاصة التي يجب اتباعها داخل اللجان حتى لا يعرضون أنفسهم للمسائلة القانونية.

عميد علوم حلوان: حريصون على تلبية احتياجات الطلاب أثناء الامتحانات

وفي نفس السياق، أكد الدكتور عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم بـ جامعة حلوان، أن الطلاب يؤدون الامتحانات في هدوء تام وبشكل منتظم دون رصد أي حالات غش حتى يومنا هذا، لافتًا إلى حرصهم على تلبية احتياجاتهم وتوفير اللازم لهم طوال فترة الامتحانات.

وأفاد الدكتور عماد أبو الدهب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، بأن الطلاب مثل أولادهم ويسعون إلى تذليل كافة العقبات التي تقف أمامهم خلال فترة الامتحانات، متمنيًا لهم جميعًا النجاح والتفوق طوال حياتهم.

توجيهات مهمة من جامعة حلوان للطلاب بشأن امتحانات الترم الثاني 

وفي وقت سابق، وجهت جامعة حلوان، عدة تعليمات للطلاب يجب عليهم اتباعها داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، مشيرة إلى أنه يجب على الطلاب اتباعها جيدًا حتى ألا يعرضوا أنفسهم لعقوبات الغش، حيث جاءت التعليمات كالتالي:

  •  يحظر استخدام الهاتف المحمول.
  • لن يسمح بدخول اللجان دون تحقيق شخصية
  •  يحظر استخدام الساعات الذكية او سماعات البلوتوث.
  •  محاولة الغش يعرض الطالب لعقوبة صارمة تصل إلى إلغاء الامتحان في جميع المواد.
  •  يحظر دخول اللجان بعد مرور 15 دقيقة.
  • يحظر إدخال أي مذكرات أو الأوراق الي اللجان.
  • على الطالب حسن استخدام الأجهزة الخاصة بالامتحانات الإلكترونية.
  • أعمال الشغب او الاعتداء على المراقبين تعرض الطالب لعقوبات تصل إلى الفصل النهائي.
تابع مواقعنا