الخميس 30 نوفمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنيا يكلف رؤساء المراكز بمتابعة العمل في جميع القطاعات الخدمية

حملات تفتيشية بالمنيا
محافظات
حملات تفتيشية بالمنيا
الأربعاء 07/يونيو/2023 - 11:15 ص

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بالمرور والمتابعة الدورية على جميع القطاعات الخدمية للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى تيسير الإجراءات أثناء تلقى الخدمة وإزالة كل المعوقات التي تواجه المواطنين للوصول إلى الرضا المجتمعي المطلوب.

رئيس مركز أبو قرقاص يتفقد الوحدة الصحية بقرية منسافيس

من جهته، تفقد تاج جلال أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، العمل بالوحدة الصحية في قرية منسافيس؛ للتأكد من مدى انتظام العمل بكافة الأقسام وتواجد الأطباء وأطقم التمريض بالوحدة، والاطمئنان على مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومدى التزام العاملين بالمواعيد المقررة، مشددًا على عدم التهاون مع كل من يقصر في أداء عمله بجميع القطاعات، وعلى وجه الخصوص قطاع الصحة الذي يمس حياة المواطنين وسلامتهم.

وفي سياق آخر، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لإحكام الرقابة وضمان وصول غذاء آمن وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

ومن ناحيته، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر مايو الماضي، حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على 757 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 377 محضرا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية ومحاضر أخرى.

وأضاف أنه تم ضبط 22 منشأة تعمل دون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية ومخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، مؤكدًا على تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

فيما أوضح الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، أنه تم سحب 265 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك وإعدام 3238 كيلو أغذية مختلفة و3901 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، بالإضافة إلى ضبط 354 كيلو جبنة و3300 لتر ألبان لوجود تغير في الخواص الطبيعية واستخراج 1509 شهادة صحية للعاملين في قطاع الأغذية.
 

تابع مواقعنا