الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحثون يتوصلون إلى لقاح جديد لإنفلونزا الخنازير

صورة أرشيفية
صحة وطب
صورة أرشيفية
الخميس 08/يونيو/2023 - 11:12 ص

توصل الباحثون إلى لقاح جديد لـ إنفلونزا الخنازير، حيث أظهرت التجارب طويلة المدى، أن اللقاح أكثر فعالية وطويلة الأمد من اللقاحات التقليدية، وتجارب اللقاح أجريت في جامعة نبراسكا الأمريكية.

لقاح جديد لـ فيروس إنفلونزا الخنازير

وتمثل تلك التجربة الناجحة للقاح إنفلونزا الخنازير، خطوة جديد نحو تحقيق لقاح آمن وطويل الأمد وشامل ضد إنفلونزا الخنازير.

ونتائج البحث ليست مهمة فقط لصناعة لحم الخنزير، بل لها آثار كبيرة على صحة الإنسان، وذلك لأن الخنازير يمكن أن تنقل المرض بين الحيوانات الأخرى، وبالتالي يمكن بسهولة أن بنتقل المرض إلى البشر. 

ظهر وباء إنفلونزا الخنازير عام 2009، وتسبب فيروس أنفلونزا الخنازير في إصابة حوالي ربع سكان العالم في عامه الأول، مما تسبب في وفاة ما يقرب من 12500 في الولايات المتحدة وربما ما يصل إلى 575000 في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
 

يحاول منتجو لحم الخنزير حاليًا التقليل من حدة أنفلونزا الخنازير باستخدام اللقاحات المتاحة تجاريًا المشتقة من فيروسات أخرى، واعتبارًا من عام 2008، وكان حوالي نصف اللقاحات المستخدمة في الولايات المتحدة مصنعة خصيصًا لقطعان معينة.

فيروس إنفلونزا الخنازير

وخلال موسمي إنفلونزا عامي 2009 و2010، بدأ فيروس في الانتشار، وكان الفيروس مزيجًا جديدًا من فيروسات الإنفلونزا التي تصيب الخنازير والطيور والبشر.

وتتمثل أعراض إنفلونزا الخنازير في الآتي:

آلام العضلات، القشعريرة والتعرّق، السعال، التهاب الحلق، سيلان الأنف أو انسداده، الشعور بألم في العين.

تابع مواقعنا