الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البحوث الفلكية: محطة رصد الحطام الفضائي تساعد في إطلاق الأقمار الصناعية المصرية

البحوث الفلكلية
تعليم
البحوث الفلكلية
الخميس 08/يونيو/2023 - 01:48 م

قال الدكتور مكرم خليل، رئيس قسم أبحاث الشمس والفضاء السابق، إن محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي تقوم علي التعاون مع وكالة الفضاء المصرية، عن طريق إطلاق الأقمار الصناعية المصرية، مشيرًا إلى أن المحطة تساعد وكالة الفضاء المصرية علي إطلاق الأقمار الصناعية بسهولة، دون الاصطدام مع الحطام الفضائي وذلك بعد الرجوع للبيانات المسجلة عن الحطام الفضائي.

المحطة تساعد وكالة الفضاء المصرية على إطلاق الـقمار الصناعية بسهولة

وأشار المشرف علي محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي في مؤتمر صحفي على هامش جولة تفقدية لإنشاء محطة رصد الأقمار الصناعية، إلى أن المحطة تساعد على رصد الحطام الصناعي غير المعروفة والمسجلة، مؤكدًا أن المحطة ستقوم بإنشاء قاعدة بيانات للأجسام الموجودة في الفضاء.

وأكد الدكتور مكرم خليل، أن المحطة تساعد على دعم برنامج الفضاء المصري من خلال وضع مصر على خريطة الدول الكبرى في عملية رصد الحطام الفضائي، مشيرا إلى أن الصين من الدول الكبرى في مجالات الفضاء، متابعًا: الصين طالبت بالتعاون مع مصر لإنشاء محطة رصد الحطام، وذلك لخبرات المعهد القومي للبحوث الفلكية.

 الصين دعمت مصر في إنشاء المحطة من خلال توفير التلسكوب والقبة

وتابع مكرم: الصين قامت بدعم مصر في إنشاء المحطة من خلال توفير التلسكوب والقبة، ومصر قامت بتوفير كافة الإنشاءات اللازمة الخاصة بالمعهد.

جدير بالذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، نظم منذ قليل جولة داخل محطة رصد الحطام الفضائي والأقمار الصناعية الجديدة والجاري العمل علي انشائها بالحضور مع الجانب الصيني، وذلك بحضور المسؤولين من المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ومسؤولين من السفارة الصينية في مصر.

تابع مواقعنا