السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط يلتقي مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

أحمد أبو الغيط الأمين
سياسة
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
الأحد 18/يونيو/2023 - 05:01 ص

يستقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة.

 

ومن المقرر أن يجري الطرفان مباحثات بالأمانة العامة للجامعة بشأن القضايا الإقليمية والدولية، والتي من بينها التطورات في السودان، وليبيا، والصراع الروسي الأوكراني.

 

ويأتي ذلك ضمن زيارة يجريها جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، إلى مصر، لمدة 3 أيام من 17 الي 19 يونيو الجاري.

 

جوزيب بوريل يلتقي الرئيس السيسي

 

ويعقد بوريل خلال زيارته لقاءات ثنائية ومؤسسية رفيعة المستوى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، وعدد من القادة.

 

وأوضحت سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، في بيان، أن الزيارة ستوفر فرصة لتعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر، والتعاون بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ومناقشة التحديات العالمية والإقليمية المشتركة مثل الهجرة والطاقة ومكافحة الإرهاب والأمن الغذائي. 

 

وفي سياق آخر، قال جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: الاتحاد يؤكد ما تعهد به العام الماضي بشأن دعم سوريا بـ 2.2 مليار دولار، خلال عامي 2023 و2024.

 

وجاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل الـ 7 لدعم الشعب السوري، الذي انطلق الخميس، حيث لفت بوريل إلى أن الدعم الذي تعهد به الاتحاد الأوروبي لدعم الشعب السوري يشمل 1.6 مليار دولار في 2023 و606 ملايين دولار في 2024.

تابع مواقعنا