الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليونان تحقق مع 9 مصريين لاتهامهم في غرق قارب هجرة غير شرعية

مركب هجرة غير شرعية
سياسة
مركب هجرة غير شرعية
الإثنين 19/يونيو/2023 - 12:23 م

ألقت الأجهزة الأمنية في اليونان، القبض على 9 مصريين، في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية انطلق من ليبيا إلى السواحل الإيطالية يقل نحو 750 شخصا.

وأوضحت صحيفة iefimerida اليونانية، أنه تم إحضار 9 مصريين إلى الجهات القضائية للتحقيق معهم لاتهامهم بتشكيل منظمة إجرامية للهجرة غير الشرعية، واتهامهم في غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية خلال الأيام الماضية، ما أسفر عن مصرع 78 شخصا، بينهم مصريين وجنسيات أخرى.

في ذات السياق، ألقت السلطات الأمنية في باكستان القبض على 10 أشخاص بشبهة تهريب مهاجرين، وذلك بعد أيام من مصرع العشرات إثر غرق قاربهم قبالة سواحل اليونان، وفقًا لوكالة رويترز.

غرق قارب هجرة غير شرعية باليونان

وعلى الصعيد المصري، أعلنت السفيرة سها جندي عن خالص تعازيها لأسر الضحايا الذين لقوا حتفهم في غرق قارب للهجرة غير الشرعية، في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية يوم الأربعاء الماضي، والذي أبحر من السواحل الليبية، وكان به المئات من جنسيات مختلفة، ومن بينهم مصريون، مشيدة بجهود السفير عمر عامر، سفير مصر لدى أثينا، في متابعة الموقف.

وأضافت وزيرة الهجرة، أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية، للوقوف على أسماء الناجين وموقفهم، وكذلك الذين لقوا مصرعهم خلال هذه الكارثة، موضحة أن إجمالي عدد من كانوا على المركب يتراوح ما بين 400-750 من جنسيات مختلفة، وإجمالي عدد المصريين الناجين 43 (5 قُصر، 38 رجال)، وأنهم شباب ما بين 20-40 سنة من البالغين المصريين، وهناك 8 يتم التحقيق معهم ووجهت لهم تهمة تنظيم هجرة غير شرعية والتسبب في قتل ضحايا والانتماء لمنظمة جريمة منظمة.

تابع مواقعنا