الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توجيه عاجل من التعليم بشأن امتحانات الدور الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

طلاب
تعليم
طلاب
الأربعاء 21/يونيو/2023 - 04:30 م

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بشأن امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2022-2023. 

 امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 

مستند 

وقالت الوزارة في خطابها، إنه إيماء إلى الاستعدادات الجارية لعقد امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة (عربي- لغات) للعام الدراسي 2022-2023.


وأشارت الوزارة، أنه يجب التزام كافة المديريات والمدارس بالتعليمات الآتية:

  • تعقد الامتحانات إلكترونية في مقرر الفصلين الدراسين (الأول والثاني) وفق المواصفات الفنية للامتحان، على أن شمل أسئلة الامتحان على أسئلة اختيار من متعدد (MCQ) بنسبة 80% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.
  • الامتحان موحد على مستوى الإدارة وتوضع الأسئلة بمعرفة موجه أول المادة بكل إدارة على أن تتولى الإدارة تشكيل نجاح تقدير الدرجات، وتعلن النتيجة بكل مدرسة فور الانتهاء منها.
  • تتولى كل إدارة تعليمية إعداد جدول الامتحانات ويتم الإعلان عنه بالمدارس وتعقد الامتحانات بمقر المدارس الإعدادية والثانوية التي لا تستخدم كمقار لجان لامتحانات الثانوية العامة.
  • يحق للطالب الحاصل على أقل من 50 % في مادة أو أكثر أداء امتحان الدور الثاني في تلك المواد مهما كان عددها.
  • تقوم إدارة المدرسة بإخطار ولي الأمر رسميًا بأحقية الطالب في دخول امتحان الدور الثاني في المواد التي له حق حول الامتحان فيها قبل ميعاد الامتحان بأربعة عشر يومنا على الأقل.
  • يجب على الطالب متابعة مواعيد وجدول امتحانات الدور الثاني بمدرسته المقيد بها؛ ليعرف ميعاد امتحان المادة التي لم يحقق فيها نسبة 50% من مجموع درجات الفصلين الدراسيين.
  • النجاح في امتحان الدور الثاني يقتضي الحصول على 50 % فأكثر من الدرجة الكلية للمادة، وفي حالة عدم تحقيقه الدرجات المطلوبة يبقى للإعادة للعام الدراسي المقبل.
     
تابع مواقعنا