الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يشهد إعلان أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة تطبيقات مايكروسوفت الدولية| صور

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الأربعاء 21/يونيو/2023 - 09:17 م

شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم، احتفالية إعلان أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة تطبيقات مايكروسوفت العالمية  Microsoft Office Specialist World Championship، والمؤهلين لتمثيل مصر في المسابقة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم (الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، بقطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات)، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك بالتعاون مع شركة سيرتي بورت المنظم الرئيسي للمسابقة، ومؤسسة حياة كريمة، وشركة العاصمة الإدارية، وذلك للعام الثالث على التوالي، بمقر مسرح شركة العاصمة الإدارية.

جانب من الاحتفالية 

وحضر الاحتفالية نيابة عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات غادة لبيب نائب الوزير للتطوير المؤسسي، والدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات، وأحمد أمجد نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة "حياة كريمة"، والمهندس عمرو المصري مدير قطاع التعليم بشركة مايكروسوفت، والمهندس جمال رمزي رئيس قطاع التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية، والدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، والدكتور مازن حنا المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سيرتى بورت، ووليد محمد عيد رئيس مجلس إدارة شركة سكيلز بلس، وميرنا عارف مدير مايكروسوفت، والدكتورة مروة فخرى المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، والدكتورة شرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

جانب من الاحتفالية 

وفى مستهل كلمته، أعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته لمشاركته اليوم حفل تكريم أبنائنا الطلاب الموهوبين والمبدعين الفائزين في مسابقة تطبيقات مايكروسوفت العالمية Microsoft Office Specialist Word Championship، والمؤهلين لتمثيل مصر في المسابقة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن هذه المسابقة تعد واحدة من أكبر المسابقات لطلاب المدارس على مستوى العالم في مجالات الحاسب الآلي والتطبيقات، وتقام في أغسطس من كل عام بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الوزير، أن مستقبل العالم القادم في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أهمية هذا المجال، والتشاركية التي قامت بإنجاز هذا العمل، والتخطيط وإعداد الطلاب القادر على التنافس والعالمية.

كما وجه الوزير الشكر للطلاب الفائزين وجميع الطلاب المشاركين بالمسابقة، قائلا: اصنع الفرصة لك ولغيرك ولا تبحث عنها.. وكونوا قدوة للمحافظة على التطور والارتقاء وبناء وطننا الغالي.

جانب من الاحفتالية 

وأشار الوزير إلى، أن الدولة حريصة على تنمية الابداع لدى الطلاب، مؤكدا أن اليوم يعد واحدا من نجاحات شركة مايكروسوفت، وأن الوزارة تدعم دمج مجال الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي باعتباره المستقبل القادم، لافتا إلى أن فعاليات المسابقة شهدت تدريب ألف طالب على تطبيقات Microsoft Office المختلفة عن طريق مراكز التطوير التكنولوجي التابعة لوزارة التربية والتعليم على مستوى المديريات التعليمية، ووصلت التصفيات لاختيار 6 من الطلاب، مشيرًا إلى أن التخطيط يظهر بوضوح في هذه المسابقة والإعداد الجيد لها.

وأكد وزير التربية والتعليم إلى، أن هذه الاحتفالية اليوم تأتى تتويجا للتعاون المشترك مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة المستقبل، ومؤسسة حياة كريمة، وشركة سكينز بلس لتنمية المهارات للمشاركة في المسابقة الدولية الخاصة بشركة سيرتي بورت العالمية في تطبيقات مايكروسوفت، من أجل دعم المتفوقين، واكتشاف الموهوبين، وهو ما يمثل صورة مضيئة للمشاركة المجتمعية التي نسعى جميعا إلى دعمها بكل السبل الممكنة.

وقال الدكتور رضا حجازي: إذا كان التعليم مسئولية قومية تضامنية؛ فإن النجاح في تحقيق أهدافه والارتقاء به يعتمد بشكل رئيسي على تضافر الجهود الحكومية وغير الحكومية بمختلف مستوياتها، مدعومة بإرادة سياسية تتبنى التعليم كمشروع وطني ذي أولوية متقدمة.

جانب من الاحتفالية 

تطوير المناهج الدراسية والتحول من الحفظ والتلقين إلى تحفيز الابتكار

وتابع الوزير بأن الاحتفالية تأتى تعبيرًا عن اهتمام الوزارة بإعداد جيل من المبدعين، تكون له دراية بأهم متطلبات العصر، ومواكبة التطور التكنولوجي، وذلك في ضوء حرص الوزارة المستمر على تطوير المناهج الدراسية، والتحول من الحفظ والتلقين إلى تحفيز الابتكار والإبداع، فضلا عن تقييم الطلاب عن طريق قياس نواتج التعلم والمفاهيم الكبرى التي ترتكز على المهارات الحياتية، بحيث تكون المناهج عبارة عن بناء اجتماعي متجدد ومفتوح السياق، يشارك في إعداده وبنائه الطلاب والمعلمين، ويخاطب علوم المستقبل وريادة الأعمال.

وأوضح  الدكتور رضا حجازي، أنه إذا أردنا أن يكون لنا مشاركة فعالة في المسابقات الدولية يجب اختيار من يشارك في هذه المسابقات ممن يمتلكون المهارات والجدارات وأن يكون لديهم القدرة على المنافسة الدولية، وأن يتحلوا بالمواصفات التي تجعلهم قادرين على تمثيل مصر تمثيلًا مشرفًا ويحققون مراكز متقدمة، لافتا إلى أن المشاركة وتحقيق الفوز في المسابقات الدولية يجعل لنا مكانة وسط الدول الأخرى.

جانب من الاحتفالية 

وتابع الوزير بأن الوزارة لا تألو جهدًا في تطوير مهارات الطالب المصري وبناء قدراته الرقمية، وستساهم مسابقة مايكروسوفت الدولية للتطبيقات في تحفيز الإبداع والابتكار عند الطلاب وتنمية قدرتهم للتعامل مع أدوات الحوسبة السحابية وتحليل البيانات وغيرها من الأدوات الرقمية الضرورية للعمل في المستقبل.

وقال الوزير موجها كلمته للطلاب: إننا نتطلع إلى أن يخرج من بينكم العلماء والمفكرون، والأدباء ؛ لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدمات حقيقية لمجتمعاتهم، ويحدثون فارقًا في تاريخ أوطانهم؛ فكونوا قدوة في مجتمعاتكم، وارتقوا بعلمكم وأخلاقكم.  

وفى ختام كلمته، وجه الوزير التقدير والامتنان إلى كل المشاركين في دعم هؤلاء الطلاب المبدعين؛ لرغبتهم الصادقة في الإسهام في تطوير المنظومة التعليمية، وبناء وطننا الغالي مصر.

تابع مواقعنا