الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تديره سيدة تنتحل صفة طبيبة.. غلق وتشميع مركز تجميل شهير غير مرخص بقنا

غلق مركز تجميل في
محافظات
غلق مركز تجميل في قنا
الجمعة 23/يونيو/2023 - 09:54 م

تمكن فريق التفتيش بمديرية الصحة بقنا، من ضبط وتشميع أحد مراكز التجميل الكبرى بمدينة قنا والذي تديره إحدى السيدات منتحلة صفة طبيبة بشرية وهو مركز غير مرخص قانونا.

جاء ذلك بقيادة رائد هارون مدير فرع جهاز حماية المستهلك بقنا والدكتور مصطفى فؤاد مصطفى مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة.

غلق مركز تجميل في قنا

وأوضح الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه فور ورود معلومات إلى المديرية تفيد بقيام أحد المراكز التي تنتشر على السوشيال ميديا وتروج لخدمات علاجية وتجميلية وتقدم جلسات ميزوثيرابي لعلاج مشاكل البشرة والشعر ونشر فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث يقوم المركز بهذه الجلسات العلاجية على يد سيدة تدعي صفة طبيبة بشري، مما قد يتسبب في مشاكل جسيمة للسيدات المترددات على مثل هذه المراكز، وجه بعمل تفتيش وتقصي لتلك الواقعة للوقوف عليها بصورة قانونية.

غلق مركز تجميل في قنا
غلق مركز تجميل في قنا
غلق مركز تجميل في قنا
غلق مركز تجميل في قنا

وأضاف تواضروس أنه قد تم غلق وتشميع المركز بالشمع الأحمر كما قام أيضا مندوب هيئة الدواء المصرية بتحرير محضر لحيازة أدوية داخل المركز غير  مصرح بحيازتها  بعضها منتهي الصلاحية يتم استخدامها بعمل جلسات للسيدات المترددات علي هذا المركز.

وكد وكيل وزارة الصحة بقنا على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الصحية والعيادات الطبية الخاصة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة عليها، والتأكد من حصولها على كافة التراخيص اللازمة والتأكد من تطبيق الإشتراطات الصحية بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين دون تهاون أو تقصير وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا.

من جانبه أكد الدكتور مصطفي فؤاد مدير ادارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية علي استمرار الحملات التفتيشية والرقابية علي كافة العيادات والمراكز الطبية الخاصة بالمحافظة للتأكد من سلامة الخدمة المقدمة للمواطنين، داعيًا المواطنين بضرورة تحري الدقة عن من يعمل بمراكز التجميل والتاكد من حصوله علي ترخيص وأن من يقوم بأي إجراء طبي هو طبيب بشري يحمل ترخيص مزاولة المهنة وعدم الإنسياق وراء إعلانات السوشيال ميديا والإبلاغ فورًا عن أي مركز يديريه غير ذي صفة عن طريق مواقع الوزارة للشكاوي او داخل مديرية الشئون الصحية بقنا بمكتب خدمة المواطنين.

تابع مواقعنا