السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العقار اتقسم نصين بالطول وانفجار تحت الأنقاض.. ماذا حدث لـ عقار الإسكندرية المنهار؟

رفع الأنقاض
محافظات
رفع الأنقاض
الإثنين 26/يونيو/2023 - 12:39 م

الساعة تدق التاسعة صباحا، البعض كان في حالة نوم عميق والبعض الآخر استيقظ لمباشرة أعماله اليومية، وفجأة حدثت هزة شديدة ظنوا أنها زلزالا، وفوجئوا بأنها بوادر انهيار، بعضهم سارع بالخروج من العقار المنكوب، والبعض الآخر لا زال البحث جاريًا عنهم.

كارثة استيقظ أهالي الإسكندرية وبالتحديد في شارع خليل حمادة، عليها صباح اليوم، إثر انهيار عقار مكون من 13 طابقا وأرضي، وجار البحث عن وجود ضحايا أسفله.

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، انتقل مباشرة إلى موقع انهيار العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزه أول والمكون من 14 طابقا، لمتابعة أعمال رفع الأنقاض والاطمئنان على الوضع، وذلك بوجود جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة.

وأوضح محافظ الإسكندرية، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن انهيار العقار وقع إثر حدوث انشطار نصفي رأسي، وأنه بعد وقوعه انفجرت أجزاء تحت الأنقاض نتيجة تراكم الغاز.

وأكد محافظ الإسكندرية، أنه جار التأكد عن وجود أي ضحايا عالقين أسفل الأنقاض، لسرعة إخراجهم، منوها بأنه حتى الآن خرج مصاب واحد.

وكشف محافظ الإسكندرية، أن العقار المنكوب كان عبارة عن شقق ايجار لـ المصطافين، وأنه صادر للطابق الأخير به قرار إزالة.

ولفت محافظ الإسكندرية إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية وجدت في محل العقار عقب دقائق من الانهيار، وتم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، مشيرا إلى وجود فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وأكد الشريف أن المستشفيات رفعت حالة التأهب لاستقبال أي مصابين أو ضحايا من العقار، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع وجود جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

انهيار عقار في خليل حمادة بالإسكندرية

وتلقى قسم الشرطة إخطارا عن انهيار عقار دكتور الحليب المجاور لبنزينة خليل حمادة، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية رفقة قوات أمن الإسكندرية إلى موقع الحادث، وجار البحث عن ضحايا عالقين أسفل العقار لانتشالهم من تحت الأنقاض.

انهيار عقار بالإسكندرية

فيما لم تتم معرفة عدد ضحايا العقار المنهار حتى الآن.

وتلقت في السياق ذاته غرفة عمليات حي المنتزه أول برئاسة اللواء محمد سحلول، بلاغا عن انهيار العقار ووجود أشخاص عالقين أسفله.

وتسبب الانهيار في نشوب حريق في الأنقاض، وعلى الفور تدخلت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه وإطفائه، وذلك بالتزامن مع عملية البحث عن الضحايا العالقين.

تابع مواقعنا