الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة: 100 يوم صحة جزء من مبادرات الدولة وموجودة بكل المستشفيات

وزير الصحة
محافظات
وزير الصحة
الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 01:15 م

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان مبادرة 100 يوم صحة بقرية سندنهور ببنها بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وتناولت جولة الوزير إجراء لقاءات حوارية مع المواطنين حول الخدمة المقدمة وآليات التنفيذ، واطمأن على وجود الفرق الطبية وتوافر كافة الأدوات والمستلزمات الطبية، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المترددين على الحملة.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار معدلات التردد على العيادات التخصصية، وعيادات خدمات تنظيم الأسرة، مؤكدًا دورها الهام في توفير حياة صحية آمنة للمرأة المصرية.

وقال وزير الصحة: إن 100 يوم صحة هي جزء من مبادرات الدولة خلال التسع سنوات الماضية، موضحا أن المبادرة موجودة في كافة مراكز الرعاية الأساسية، وكل مستشفيات وزارة الصحة، فضلا عن وجود فرق متنقلة.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن الوزارة لديها الإمكانيات لاستقبال الحالات المرضية ضمن المبادرة، حيث تتوفر الفرق الطبية والمستشفيات، مطالبا المصريين بالاستفادة من خدمات المبادرة.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، دشن مبادرة "100 يوم صحة"، وذلك عبر القافلة المتنقلة عند مسجد ناصر بمدينة بنها، وتأتى هذه المبادرة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة المرأة، والتي تستهدف الفئات العمرية من سن 18 سنة فما فوق، من خلال فرق عمل متنقلة وثابتة لتقديم التشخيص والعلاج اللازم للحالات، وتقديم التوعية الطبية اللازمة للسيدات.

ووجه محافظ القليوبية رؤساء مجالس المدن والأحياء، ومديري المديريات، بتقديم كافة أوجه التعاون لفرق العمل الطبية، والمتابعة المستمرة لأعمال المبادرة، والإعلان عن أماكن وجود السيارات الطبية والمتنقلة، من خلال الإذاعات المحلية والملصقات، على أن يتم رفع كفاءة النظافة العامة بمناطق عمل المبادرة، ورفع الإشغالات، والتيسير على المواطنين لوصول الحملة إلى أكبر عدد ممكن من سيدات المحافظة، وتحقيق أهدافها.

تابع مواقعنا