الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع حاد لـ أسعار الذهب عالميا مع قوة سوق العمل الأمريكي

أسعار الذهب
اقتصاد
أسعار الذهب
الخميس 06/يوليو/2023 - 11:16 م

تراجعت أسعار الذهب العالمية بشكل حاد عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع صدور بيانات اقتصادية عكست قوة سوق العمل في الولايات المتحدة، رغم التشديد النقدي من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وفق رويترز.

أسعار الذهب العالمية 

وتراجعت أسعار الذهب العالمية بعدما أظهرت بيانات "إيه دي بي" ارتفاع الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي لتسجل أكبر زيادة شهرية منذ يوليو 2022، حيث زادت بمقدار 497 ألف وظيفة خلال يونيو، وهو ما يزيد على عدد الوظائف المعدل بالخفض لشهر مايو البالغ 267 ألفًا، وأعلى من ضعف التوقعات البالغة 220 ألفًا.

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين إلى أعلى مستوى له منذ يونيو 2007 ليتجاوز 5% بعد بيانات التوظيف، بينما قلص مؤشر الدولار خسائره أمام العملات الرئيسية.

سندات الخزانة الأمريكية

وبحسب رويترز، قالت لوري لوجان، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، إن هناك حاجة لرفع سعر الفائدة خلال اجتماع السياسة في يونيو لتهدئة الاقتصاد الذي ما زال قويًا.

وفي وقت سابق، عكس محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير اتفاق صناع السياسات على الحاجة للمزيد من التشديد النقدي هذا العام، مشيرًا إلى احتمال تباطؤ وتيرة الزيادات في أسعار الفائدة.

محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

وأظهرت أداة "فيد واتش" ترجيح الأسواق بنسبة 95% تقريبًا لزيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع الاحتياطي الفيدرالي نهاية الشهر الجاري.

وتترقب الأسواق صدور بيانات التغير في الوظائف غير الزراعية، وكذلك معدل البطالة في الولايات المتحدة الجمعة، لاستشراف مسار السياسة النقدية المتوقع من قبل البنك المركزي الأمريكي.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.6% أو ما يعادل 11.7 دولار لتصل إلى 1915.4 دولار للأوقية، بعد أن لامست خلال التداولات 1934.0 دولار.

كما انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.15% عند 103.19 نقطة بعد أن سجل خلال الجلسة 102.92 نقطة.

تابع مواقعنا