الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف صبحي: الرد على الإساءات لـ الدوري المصري سيكون من خلال التطوير

أشرف صبحي
رياضة
أشرف صبحي
الأحد 09/يوليو/2023 - 10:26 م

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن توقيع عقد رعاية الدوري الممتاز، والذي يمتد لثلاث سنوات. 

أشرف صبحي: الرد على الإساءات لـ الدوري المصري سيكون من خلال التطوير

وعلى هامش حفل الإعلان عن الراعي الجديد للدوري، قال وزير الرياضة: رابطة الأندية المحترفة لها كل الشكر على محاولتها الدائمة للتطوير، مشيرا إلى أن هناك رؤية مفادها أن تطوير الكرة المصرية لن يحدث في يوم وليلة.

وأضاف: أنه تواصل مع أحمد دياب خلال اليومين الماضيين بعد انتقادات تم توجيهها للدوري المصري من خلال أحد البرامج الرياضية خارج مصر، مشيرا إلى أن الرد على ذلك لا يكون بالتراشق الإعلامي، مضيفا أن الخطوة التي تمت اليوم هي أول رد على تلك الانتقادات.

وأكمل: الدوري المصري هو الأكبر في إفريقيا ويخرج منه لاعبين مميزين، مشيرا إلى أن تطوير الدوري والكرة المصرية يرتكز على التاريخ وينظر إلى المستقبل.

وأردف: كل الشكر لاتحاد الكرة والأندية المشاركة في بطولة الدوري، موضحا أن اتحاد الكرة مهمته الأولى التركيز مع المنتخبات.

ووجه وزير الرياضة التحية للمنتخب الأولمبي بعد احتلاله وصافة بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، مشيدا بمستوى المنتهى الأول، مشيرا إلى أنه سيقابل المنتخب الأولمبي باعتباره منتصر. 

وأضاف أن المخطط للمنتخبات تحقق منه الكثير بوصول المنتخب الأول لنهائي أمم إفريقيا السابق تأهله للنسخة المقبلة والمطلوب فيها الوصول للنهائي، بجانب وصول المنتخب الأولمبي لنهائي أمم إفريقيا، والتأهل للأولمبياد. 

وشدد وزير الرياضة، على أن أي انتقاد يوجه للكرة المصرية لابد أن يكون باحترام، مشيرا إلى أن الأموال وحدها لا تصنع إنجاز، ولكن الفكر هو ما يصنع المال والإنجاز، وأشار الوزير إلى أنه اتفق مع النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية على الرد على الإساءات التي تم توجيهها للدوري المصري من خلال تطوير البطولة، وزيادة قوتها. 

وأكمل: أن المرحلة الحالية تحتاج رواج سريع وتوفير مداخيل مالية للأندية الرابطة واتحاد الكرة، مشددا على أن هناك مساعي جادة لحل أي مشاكل في الوسط الرياضي الكروي.

ولفت وزير الرياضة إلى أن الاستثمار في الرياضة نجاحه سريع ومضمون، ويحقق انتشار واسع لأي شريك يقترن اسمه بنشاط رياضي.

وأوضح وزير الرياضة أن هناك سيتم على قانون الرياضة لتصحيح أي عوار موجود به.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول والبرازيلي ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، مؤكدا أنهما من أعظم المدربين الذين عملوا في مصر شأنهم شان البرتغالي كارلوس كيروش.

أوضح أن المشاورات مع فيتوريا وميكالي بشأن تطوير المنتخبات، أكدت ضرورة وجود أكثر من منتخبين لتمثيل الكرة المصرية وهو ما يجري العمل عليه حاليا.

تابع مواقعنا