السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل لأهالي ميناء العريش: لن يضار أي مواطن سيناوي من مشروعات توسعة الميناء

الوزير كامل الوزير
محافظات
الوزير كامل الوزير
الأحد 09/يوليو/2023 - 11:22 م

عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وبحضور الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، لقاءً موسعًا مع أهالي توسعات ميناء العريش البحري في المدينة الشبابية الدولية بالعريش.

وزير النقل لأهالي ميناء العريش: مشروعات توسعات الميناء لن تضر أي مواطن

 

وأعلن الوزير خلال لقائه أهالي توسعات ميناء العريش البحري في المدينة الشبابية الدولية بالعريش، في حضور الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واحد أعضاء مجلس الشيوخ  مؤكدا أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس الذي وجه بعدم خروج أي مواطن من منزله إلا بعد الحصول على التعويض العادل تمام الذي يرضى عنه المواطن.
وأشار الوزير إلى أن قيمة التعويضات تقدر من خلال جهات رسمية في الدولة "هيئة المساحة" مع الأخذ في الاعتبار المساحة ونوع البناء والتشطيب، لافتًا إلى أن مشروع ميناء العريش بهدف التنمية في سيناء حيث سيكون له مردود على أبناء سيناء من خلال توفير فرص عمل للشباب.

 وأكد الوزير أن الدولة ستقوم بتشغيل الميناء، وأنه على من يرغب من أهل سيناء التشغيل سيكون بأقل من المشغل من خارج المحافظة بقيمة 20%، وأن عوائد الاستثمارات ستعود على المواطنين في صورة مشروعات سواء تعليمية أو خدمية.
 

أعلن الوزير عن تشكيل لجنة فض المنازعات لحل أي خلافات قائمة في توسعات ميناء العريش تضم 7 أعضاء وهم: "عضو من مكتب وزير النقل، عضو من مشيخة الأزهر بشمال سيناء، 4 أعضاء من أهالي توسعات الميناء من بينهم سيدة، عضو من المحافظة".
 

قال الوزير إنه سيتم منح التعويض للمواطنين وإعطائهم مهلة للبناء في التقسيم الذي حددته المحافظة أو الحصول على وحدة سكنية، ثم ترك المنزل بعد الإقامة في المنزل الجديد، وفي حال رغبة المواطن في الحصول علي الحديد والنجارة والسباكة والأدوات يحصل عليها، وأن الدولة ستقوم برفع الأنقاض على نفقتها، مقدمًا اعتذاره إلى أهالي الميناء بسبب أي تجاوزات قد حدثت لهم خلال الفترة الماضية.

تابع مواقعنا