الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمعهما اليوم والسنة.. صدفة وفاة عمر الشريف وسامي العدل في يوم واحد

عمر الشريف وسامي
فن
عمر الشريف وسامي العدل
الإثنين 10/يوليو/2023 - 01:12 م

في مثل هذا اليوم، 10 يوليو، عام 2015، ودّع العالم علمين من أعلام الفن، أبو الجدعنة سامي العدل، كما كان يلقب في الوسط الفني، ولورانس العرب عمر الشريف، وعاصر الشعب المصري يوما حزينا، انتهت فيه مهمة الاثنين في الحياة، ورحلا عن عالمنا تاركين خلفهما ذكريات طيبة في قلوب محبيهما، وأعمالا خالدة في أذهان جمهورهما.

ونستعرض في هذا التقرير.. تفاصيل وفاة الفنانين سامي العدل وعمر الشريف في يوم واحد، بالإضافة إلى أبرز أعمالهما الراسخة في عقول جمهورهما.

عمر الشريف وسامي العدل

وفاة سامي العدل

رحل عن عالمنا الفنان سامي العدل، في 10 يوليو من عام 2015، الذي وافق يوم الجمعة، والموافق 23 من رمضان، عن عمر ناهز الـ 68 عامًا؛ حسبما أعلن حينها شقيقه المنتج محمد العدل، وذلك بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة لضعف في عضلة القلب، وكان تعرض في مطلع شهر رمضان حينها، إلى أزمة قلبية قلبية، نُقل إثرها إلى المستشفى، ولكن تحسنت حالته نسبيًا، قبل أن تعاوده مرةً أخرى، وتتسبب في وفاته.

سامي العدل

رحل قبل مشاهدة باقي حلقات آخر أعماله

يذكر أنه توفي سامي العدل قبل أن يكمل مشاهدة باقي حلقات آخر أعماله، مسلسل حارة اليهود ومسلسل بين السرايات، اللذين كانا يُعرضان في هذا الموسم، حيث شارك بدورين متميزين، وجسد دور زينهم الأب العاطل عن العمل، في بين السرايات، والذي تطلع إلى منافسة أصحاب المكتبات في منطقة بين السرايات، ولكنه بالطبع لم يُوفق، وضم العمل عدد من الفنانين، أبرزهم باسم سمرة، وأخرجه سامح عبد العزيز.

مسلسل بين السرايات

وكذلك شارك في حارة اليهود، الذي كان من بطولة الفنان إياد نصار ومنة شلبي، ومن إخراج ماندو العدل، الذي كان حذف المشاهد المتبقية لـ سامي العدل؛ بسبب صعوبة استكمالها، لـ دخوله المستشفى قبل وفاته، وذلك حسبما ورد بتصريحات صحفية حينها.

مسلسل حارة اليهود

ربيع زوج الأم الحنون وعبد العال.. أعمال سامي العدل الخالدة في القلوب

وللفنان سامي العدل، أدوار كثيرة خالدة في ذاكرة جمهوره، أبرزها دور دكتور ربيع زوج أم حنان ترك في فيلم أحلى الأوقات، الذي عرض في عام 2004، وكان نموذجا لزوج الأم الذي يريد التقرب من ابنة زوجته، وإغمارها بحنان الأب التي تفتقده، وأخرجت العمل هالة خليل، وكذلك دور عبد العال المميز في مسلسل ريا وسكينة، والذي مازال يُشاهد حتى الآن، برغم عرضه في عام 2005، وشارك في بطولة هذا العمل الفنانة عبلة كامل، وآخرين.

وفاة عمر الشريف

وتوفي أيضا الفنان العالمي عمر الشريف، المُلقب بـ لورانس العرب، في يوم نفس يوم وفاة سامي العدل، الجمعة 10 يوليو 2015، عن عمر ناهز الـ 83 عامًا؛ بسبب إصابته بأزمة قلبية، مما أصاب قلوب محبيه بحزن شديد، لفقدان علم من أعلام السينما المصرية، والذي شكّل ذكرياتهم بأعماله الرومانسية المتميزة.

عمر الشريف

إشاعة حب وفي بيتنا رجل.. باقة فنية متميزة لـ عمر الشريف

نجح عمر الشريف في تحقيق إرث فني كبير له، من خلال أعماله العديدة المتميزة، وأدواره المختلفة دائمًا، أبرزها دور إبراهيم حمدي في فيلم في بيتنا رجل، عن قصة الروائي إحسان عبد القدوس، وكذلك دوره الأشهر، حسين في فيلم إشاعة حب، وأيضا باقة من الأعمال الفريدة من نوعها، من بينها فيلم صراع في النيل، حسن ومرقس، نهر الحب، سيدة القصر، وغيرها.

تابع مواقعنا