الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة العمل: عقد ندوة عن الحوار الاجتماعي بين طرفي الإنتاج بدمياط

 ندوة مبادئ الحوار
أخبار
ندوة مبادئ الحوار الاجتماعي بين طرفي العملية الإنتاجية
الجمعة 14/يوليو/2023 - 10:23 م

نظمت وزارة العمل بالتنسيق مع مكتب منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة بالقاهرة، ندوة بشأن مبادئ الحوار الاجتماعي بين طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل وعامل للتوعية بثقافة العمل والتنمية، في إطار مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر- معا لمواجهة التحدي في دمياط".

ندوة عن الحوار الاجتماعي بين طرفي الإنتاج بدمياط

وأوضحت آمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، في بيان لها، أن الندوة تناولت سبل التعاون والتنسيق للتوعية بتعزيز بيئة العمل من حقوق وواجبات العامل وصاحب العمل، ودور الوزارة في التفتيش على التزام كل الأطراف بتطبيق القوانين والتشريعات ذات الصلة وتوافقها مع المعايير الدولية والدستور المصري، مشيرة إلى أن الندوة تطرقت إلى التأكيد على التزام الدولة المصرية بالحقوق والحريات النقابية، واستعرضت شروط السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل.

وأضافت آمال عبد الموجود، أن الندوة شارك فيه 55 صاحب عمل من شركات محافظة دمياط، وكذلك ممثلون عن النقابات العمالية بالمحافظة، وبحضور أميرة ذكى باحث بالإدارة العامة للشئون الإقليمية والدولية، وإيمان الشاطر عن الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب بالوزارة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة العمل في بيان لها اليوم الجمعة، إن مديرية عمل جنوب سيناء أعلنت تسليم عقود عمل لذوي همم من أبناء المحافظة، وذلك بشركة الحفر المصرية للبترول.

وأكدت وزارة العمل، على أن تسليم العقود حدث عاجل مقر مديرية العمل في إطار خطة تنفيذ استراتيجية الوزارة نحو تعيين ذوي الهمم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات وزير العمل حسن شحاتة بالاستمرار في سياسات الحصر والتدريب والتشغيل لذوي الهمم في كافة المحافظات ودمجهم في سوق العمل، ومتابعة المديريات لكافة المنشآت من أجل تنفيذ القانون رقم 10 لسنة 2018، بتعيين نسبة الـ5% المقررة لذوي الهمم في كافة المنشآت.

تابع مواقعنا