الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من الصحة على مزاعم إصابة 250 شخصا بـ حمى الضنك في قنا

وزير الصحة
أخبار
وزير الصحة
الأحد 16/يوليو/2023 - 02:25 م

علقت وزارة الصحة والسكان على شكوى مواطنين في قرية العليقات التابعة لمحافظة قنا، بظهور مرض غامض زعمهم إصابة قرابة 250 شخصًا من أهالي القرية بسبب البعوض، فضلا عن انتشار أنباء بإصابتهم بمرض حمى الضنك.

الأعراض المرضية لأهالي قرية العليقات في قنا

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن الأعراض المرضية التي يعاني منها المرضى في قرية العليقات لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن الأعراض المتشابهة، تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وتستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، على إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 447 ألفا و408 خدمات من خلال حملة 100 يوم صحة أمس السبت 15 يوليو، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة 100 يوم صحة أمس تضمنت 14 ألفا و942 خدمة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 36 ألفا و920 زيارة.

وأضاف عبدالغفار أن حملة 100 صحة قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، أمس لـ9 آلاف و491 طفلا، فيما قدمت 48 ألفًا و160 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

تابع مواقعنا