الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالصحة: حميات قنا سجلت حالات حمى ضنك وافدة من البحر الأحمر | خاص

مستشفى حميات قنا
أخبار
مستشفى حميات قنا - صورة ارشيفية
الأحد 16/يوليو/2023 - 05:10 م

كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، تفاصيل عن تسجيل مستشفى حميات قنا حالات مصابة بمرض حمى الضنك.

حميات قنا سجلت حالات حمى ضنك وافدة من البحر الأحمر

وأضاف المصدر، لـ القاهرة 24، أن غالبية الحالات المصابة بمرض حمى الضنك وافدة من البحر الأحمر، ما يعني تعرضها للإصابة هناك، مؤكدًا أنها لا تمت بصلة إلى حالات قرية العليقات بمحافظة قنا.

وأردف المصدر، بأن الأعراض المرضية تمثلت في ارتفاع بدرجة الحرارة وتكسير في العظم وصداع وتعرض عدد قليل من الحالات لنزيف. 

وأكد المصدر على استقرار حالتهم الصحية وعدم تعرضهم لمضاعفات خطيرة، فضلا عن تماثل بعضهم للشفاء ومغادرة المستشفى، مشيرا إلى أن العلاج اقتصر على مداواة الأعراض المرضية وتركيب محاليل.

وواصل المصدر حديثه، قائلا إن لمحافظة البحر الأحمر تاريخ ظهور للبعوضة المسئولة عن نقل العدوى المرضية، خصوصا في منطقتي القصير وسفاجا، نتيجة اعتماد المواطنين على مياه الخزانات الراكده، وتوافر العوامل البيئية المناسبة لوجود وتكاثر تلك البعوضة.

وأشار المصدر، إلى أن الحالات المرضية التي تصاب بمرض حمى الضنك لا تنقل العدوى لشخص آخر، حيث يشترط وجود عائل للمرض “البعوضة”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن متابعتها الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين بقرية العليقات التابعة لمحافظة قنا.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية.

وأضافت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، موضحة أن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

تابع مواقعنا