الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فورد موتور تخفض أسعار شاحنات F-150 وسط توقعات المحللين بتراجع أسعار جميع السلع

فورد F-150 Lightning
سيارات
فورد F-150 Lightning
الإثنين 17/يوليو/2023 - 05:30 م

خفضت شركة فورد موتور الأمريكية، اليوم الاثنين، أسعار شاحناتها الكهربائية الشهيرة F-150 Lightning، وذلك بعد المنافسة الشديدة التي تواجهها الشركة الأمريكية مع المنافسين، حيث بدأت حرب أسعار السيارات الكهربائية من قبل الشركة الرائدة في السوق تسلا.

انخفاض أسعار فورد F-150 Lightning

ومن جانبها، قالت شركة صناعة السيارات في ديترويت، التي رفعت أسعار Lightning في وقت سابق من هذا العام، إنها تمكنت من خفض الأسعار على التحسينات في الحجم وتكاليف المواد الخام للبطارية.

وحسب ما أوردته رويترز، تأتي هذه الخطوة وسط حرب أسعار بدأتها Tesla قبل بضعة أشهر، والتي شهدت تراكم السيارات الكهربائية لشركات صناعة السيارات القديمة على التجار، مع تباطؤ المبيعات.

وفي الربع المنتهي في يونيو 2023، تراجعت مبيعات فورد للسيارات الكهربائية بنسبة 2.8 في المائة.

وفي هذا الصدد، قال كبير مسؤولي العملاء في Ford Model e، مارين جاجا، بعد وقت قصير من إطلاق F-150 Lightning، أدت تكاليف المواد المتزايدة بسرعة وقيود التوريد وعوامل أخرى إلى ارتفاع تكلفة شاحنة EV بالنسبة لشركة Ford وبالتالي العملاء.

وتابعت جاجا: لقد واصلنا العمل في الخلفية لتحسين إمكانية الوصول والقدرة على تحمل التكاليف، للمساعدة في خفض الأسعار لعملائنا وتقصير أوقات الانتظار للشاحنة F-150 Lightning.

وعلى صعيد متصل، انخفضت أسهم شركة فورد بنسبة 2.5 في المائة في التعاملات المبكرة، كما انخفض سهم Rival General Motors بنحو 1.5 في المائة، في حين انخفض سهم Rivian لصناعة السيارات الكهربائية بنسبة 2.6 في المائة.

وكانت أسعار المواد الخام للبطاريات أحد العوامل التي أدت إلى ارتفاع أسعار المركبات الكهربائية، ولكن أسعار الكوبالت والليثيوم، وهما عنصران أساسيان لبطاريات السيارات الكهربائية، ويتوقع المحللون أن تنخفض أسعار السلع في الأسواق أكثر في النصف الثاني من العام.

تابع مواقعنا