الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حمى الضنك.. مستشار الرئيس للصحة يشخص الوضع الطبي في قنا بعد ارتفاع الإصابات

عوض تاج الدين
أخبار
عوض تاج الدين
الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 12:41 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن العدد المصاب في قنا كبير، وهو ما أحدث حالة من الخوف والهلع.

 

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، في تصريحات لـ برنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي، أن تلك الحمى المصاب بها المواطنون في قنا هي حمى الضنك، وتنتقل عن طريق البعوض، مؤكدا أن هذا هو التشخيص حتى الآن بخصوص الوضع في قنا.

 

 الوضع في قنا هو حمى الضنك

 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للصحة، أن الجديد أن تصيب تلك البعوضة عدد كبير من المواطنين، يرجع إلى ارتفاع درجة الحرارة والتجمعات المائية، وتخزين المياه، فينقل البعوض من إنسان مصاب إلى آخر سليم.

 

وأوضح الدكتور عوض تاج الدين: يعالج المرض بمخفضات الحرارة "الباراسيتامول" ولا ينصح بتناول أي مخفضات حرارة من نوع آخر أو السعي وراء المضادات الحيوية.

وشدد مستشار وزير الصحة على القضاء على المشكلة من جذورها من خلال مكافحة ناقلات المرض، ومحاربة التجمعات المائية وتوصيل المياه لكل المناطق التي لم تصل لها المياه، ومؤكدا أنه لا داعي للقلق.

 

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، عن تسجيل حالات مصابة بمرض حمى الضنك في محافظة البحر الأحمر خصوصا في منطقتي سفاجا والقصير، خلال الفترة الماضية.

 

وأوضح المصدر لـ القاهرة 24، أن موجة الإصابات بمرض حمى الضنك في محافظة البحر الأحمر تشهد انحسار وتراجع في الإصابات بداية من الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الحالات درجة إصابتها من خفيفة إلى متوسطة.

تابع مواقعنا