الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنحل الواجب للأولاد.. عالم أزهري: نحتاج إلى تربية الأبناء على تحمل المسئولية

الشيخ أبو اليزيد
دين وفتوى
الشيخ أبو اليزيد سلامة
الخميس 20/يوليو/2023 - 07:10 م

قال الشيخ أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، إن الآباء عليهم أن يربوا أبناءهم على تحمل المسئولية، مضيفا: مشكلتنا إننا بنذاكر للأولاد وبنحل الواجب للأولاد، وبنقف لهم عن أبواب المدرسة أثناء الامتحان.

عالم أزهري: نحتاج إلى تربية الأبناء على تحمل المسئولية

وأردف العالم الأزهري، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الخميس: لازم تعلم أولادك إنه يتحملوا المسئولية تقوله ذاكر وممكن تساعده، وممكن تخلوهم يشاركوا في إعداد الطعام وتنظيم البيت والأسرة، وهذا يكون على هدي سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حين ربى سيدنا علي بن أبي طالب على المسئولية حتى تركه أثناء الهجرة لرد الأمانات.

واستكمل العالم الأزهري: لازم نربي أولادنا على تحمل المسئولية شوفوا السيدة أسماء بنت أبي بكر، لما كانت تذهب بالطعام في غار ثور لسيدنا النبي وأبيها كانت حاملا في الشهر التاسع، ولو دلوقتي السيدة حامل في الشهر التاسع مش هتتحرك من السرير وتقول لازم أستريح، لكنها كان عندها مسئولية، فلازم برضوا نربي أولادنا دون تفرقة بين ولد أو بنت، الجميع يتحمل المسئولية.

وعلى جانب آخر، أجاب الشيخ أشرف الفيل، أحد علماء الأزهر الشريف، عن سؤال ورد إليه من إحدى المتابعات نصه: ما حكم صلاة المرأة وهي مكشوفة القدمين؟.

وقال الفيل خلال تصريحات تليفزيونية، إنه يوجد رأيان للفقهاء في هذه المسألة، وهي مسألة تحديد العورة الخاصة بالمرأة؛ لأن من صحة الصلاة ستر العورة، ويوجد إجماع بين الثلاثة: الحنابلة والمالكية والشافعية، يقولون إن عورة المرأة جميع بدنها عدا الوجه والكفين، فاعتبروا أن القدم من العورة، واشترطوا أن صحة الصلاة يجب فيها للمرأة لبس الجورب لتغطية قدميها.

تابع مواقعنا