الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور محمد دويدار أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق

الدكتور أحمد زايد
محافظات
الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية
الخميس 27/يوليو/2023 - 02:00 م

نعت مكتبة الإسكندرية والعاملون بها، ببالغ الحزن والأسى محمد دويدار الأستاذ المتفرغ بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، والذي وافته المنية الاثنين 24 يوليو 2023، آملين أن يتغمده الله عزَّ وجلَّ بواسع رحمته.  

مكتبة الإسكندرية تنعى أستاذ الحقوق 

وتقدم الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، نيابة عن إدارة المكتبة وجميع العاملين بها بخالص العزاء لأسرة ومحبي الراحل راجين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.
 

جدير بالذكر أن الراحل محمد دويدار يعد من أبرز أساتذة كلية الحقوق، وقد ولد بالدقهلية عام 1932، وحصل على درجة الليسانس في الحقوق من جامعة الإسكندرية عام 1955، ونال درجة الماجيستير في الاقتصاد من جامعة لندن عام 1961، كما حصل على دكتوراه الدولة في العلوم المالية والاقتصادية من جامعة باريس 1964. 
 

جائزة الدولة التشجيعية

كما شغل خلال سنوات عمله موقع أستاذ بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، كما عمل أستاذا زائرا بعديد من الجامعات العربية والأجنبية منها الجزائر وتونس والرباط وباريس ومونبلييه ولندن.

وعمل كذلك في عدد من المواقع من بينها المجلس القومي للإنتاج، واللجنة الاقتصادية بالمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس الجمعية الاقتصادية للأفارقة، ومدير مشروع الأمم المتحدة للتخطيط في ليبيا. 

وحصل دويدار على عدد من الجوائز والتكريمات أبرزها جائزة الدولة التشجيعية عام 1983، وجائزة الدولة التقديرية عام 1999، كما حصل على جائزة مبارك للعلوم الاجتماعية عام 2007.

تابع مواقعنا